ترامب وميركل يبحثان سبل التصدي لنشاطات إيران ”الخبيثة“ – إرم نيوز‬‎

ترامب وميركل يبحثان سبل التصدي لنشاطات إيران ”الخبيثة“

ترامب وميركل يبحثان سبل التصدي لنشاطات إيران ”الخبيثة“

المصدر: د ب ا

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، كيفية مواجهة نشاطات إيران ”الخبيثة“ في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه ترامب مع ميركل، الخميس، وهنأها فيه على فوزها بولاية رابعة في حكم ألمانيا في الانتخابات التي جرت الأحد الماضي، حسبما أعلن البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إن ترامب ”سلط الضوء على الروابط العميقة التي تجمع بلدينا وجهودنا المشتركة لدفع السلام والرخاء، والتزام الولايات المتحدة بتحالفنا القوي القائم منذ فترة طويلة مع الحكومة والشعب الألمانيين“.

وأضاف: ”كما تحدث ترامب وميركل عن الاتفاق النووي مع إيران وكيفية مواجهة نشاطات إيران الخبيثة في الشرق الأوسط، وأهمية نزع السلاح النووي بالطرق السلمية في شبه الجزيرة الكورية“.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن ترامب وميركل يعملان على جدولة اتصال هاتفي بينهما، وتحدثا الأسبوع الماضي قبل الانتخابات.

وكانت خلافات شابت العلاقة بين ترامب وميركل، حين انتقدها الرئيس الأمريكي بسبب أزمة اللاجئين والتجارة وقضايا أخرى، بينما انتقدته ميركل بحدة بسبب سياسة ”أمريكا أولا“ التي يتبناها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com