دبلوماسي روسي: موسكو تعمل خلف الكواليس لحل الأزمة الكورية – إرم نيوز‬‎

دبلوماسي روسي: موسكو تعمل خلف الكواليس لحل الأزمة الكورية

دبلوماسي روسي: موسكو تعمل خلف الكواليس لحل الأزمة الكورية

المصدر: الأناضول

حذر دبلوماسي روسي بارز، من أن نشوب صراع في شبه الجزيرة الكورية، ستكون له ”عواقب كارثية“، مشيرًا إلى أن موسكو تعمل ”خلف الكواليس“ على إيجاد حل سياسي لأزمة كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، الثلاثاء، عن ميخائيل أوليانوف رئيس إدارة منع الانتشار والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية، أن ”الأسلوب الأمريكي في التعامل مع كوريا الشمالية يؤدي إلى طريق مسدود وفرض العقوبات عليها استنفد أغراضه“.

وقال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو، أمس الإثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ”أعلن الحرب على كوريا الشمالية، وإن بيونغ يانغ تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات مضادة بما في ذلك إسقاط قاذفات أمريكية استراتيجية، حتى إذا لم تكن داخل المجال الجوي لكوريا الشمالية“.

وفي سياق متصل، أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الثلاثاء، أن واشنطن، تهدف إلى حل الأزمة مع كوريا الشمالية بطرق دبلوماسية.

وقال ماتيس في نيودلهي بعد إجراء مباحثات مع نظيرته الهندية نيرمالا سيتارمان، إن ”أمريكا تدعم الجهود الدبلوماسية بقيادة الأمم المتحدة، لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية“.

وأوضح الوزير أنه ”في الوقت نفسه لدينا القدرة على ردع التهديدات الأكثر خطورة من جانب كوريا الشمالية، وندعم مسؤولينا الدبلوماسيين بأسلوب يبقينا في المسار الدبلوماسي أطول وقت ممكن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com