تركيا تُغلق قناة "رووداو" الكردية في أول رد فعل على استفتاء كردستان
تركيا تُغلق قناة "رووداو" الكردية في أول رد فعل على استفتاء كردستانتركيا تُغلق قناة "رووداو" الكردية في أول رد فعل على استفتاء كردستان

تركيا تُغلق قناة "رووداو" الكردية في أول رد فعل على استفتاء كردستان

قال مسؤول إعلامي تركي، إن بلاده أخرجت قناة "رووداو" التلفزيونية الكردية من خدمة قمرها الصناعي تركسات، في أول رد فعل تركي على الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان عن العراق، الذي بدأ اليوم الإثنين بحسب موعده المقرر.

وتوعدت تركيا باتخاذ عدة خطوات ضد الأكراد إذا ما أجري الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.  ومن بين هذه الإجراءات وقف تدفقات النفط من شمال العراق عبر أراضيها إلى الأسواق العالمية.

وقال مسؤول من الهيئة العليا التركية للبث الإذاعي والتلفزيوني: إن قناة "رووداو" ستُرفع من على القمر الصناعي، لكن القناة لم تكن على علم بذلك.

وقال مسؤول من تلفزيون "رووداو": "لم نسمع بالقرار سوى عن طريق وسائل الإعلام. لم يُخطرنا تركسات حتى الآن. لذلك ما زلنا نقدم بثًا مباشرًا، لكن البث قد يتوقف عندما نبَلّغ بالقرار".

وبدأ الناخبون في إقليم كردستان العراق، اليوم، الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الرغم من المعارضة الشديدة من الحكومة العراقية والمجتمع الدولي والدول المجاورة للإقليم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com