أخبار

لافروف: واشنطن لن تقصف كوريا الشمالية لامتلاكها قنبلة نووية
تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2017 11:21 GMT
تاريخ التحديث: 24 سبتمبر 2017 11:21 GMT

لافروف: واشنطن لن تقصف كوريا الشمالية لامتلاكها قنبلة نووية

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في وقت سابق من سبتمبر/أيلول الجاري إن مكتب التحقيقات الفيدرالية لم يكن متورطًا في تفتيش الممتلكات الدبلوماسية الروسية.

+A -A
المصدر: الأناضول

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الشمالية لأنها متأكدة من امتلاكها أسلحة نووية.

جاء ذلك في تصريح لقناة ”إن تي في“ التلفزيونية الروسية.

ولفت لافروف إلى أن ”الولايات المتحدة، قصفت العراق بعد أن توافر لديها معلومات دقيقة أنه لا يوجد أي أسلحة للدمار الشامل في هذا البلد“.

ويرى الوزير الروسي أن الأمريكيين لن يقصفوا كوريا الشمالية؛ لأنهم يعرفون بدقة أنه توجد لديها قنابل نووية، وجميع بلدان العالم توافق على هذا التحليل.

وأضاف ”العالم قد يسقط في حفر لا يمكن التنبؤ بها إذا لم تدرك الولايات المتحدة ذلك“.

وحذر من أن ”كل ذلك قد يضر عشرات وحتى مئات آلاف المواطنين الأبرياء في الكوريتين الجنوبية والشمالية وكذلك في اليابان وروسيا والصين“.

كما تطرق لافروف، إلى قضية سحب ممتلكات بلاده الدبلوماسية في أمريكا، قائلًا إن ”موسكو تجري مفاوضات مع شركات محاماة وتجمع الوثائق للتقدم إلى المحكمة بشأن سحب الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة“.

وتابع ”لن نؤخر هذه الخطوة، إلا أن التسرع هنا غير مطلوب“.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في وقت سابق من سبتمبر/أيلول الجاري، إن مكتب التحقيقات الفيدرالية لم يكن متورطا في تفتيش الممتلكات الدبلوماسية الروسية.

وأوضحت أن ”تفتيش الممتلكات الدبلوماسية الروسية كان عن طريق وكلاء الأمن الدبلوماسيين فقط، وهم جزء من وزارة الخارجية، وهم عملاء اتحاديون مدربون“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك