الجربا يدعو لفرض منطقة حظر جوي لطيران الأسد

الجربا يدعو لفرض منطقة حظر جوي لطيران الأسد

المصدر: دمشق - (خاص)

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا على “وجوب فرض منطقة حظر جوي للطيران على نظام بشار الأسد، لمنع قصف المدنيين”، وذلك قبيل اجتماع محتمل في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وعبر الجربا عن استغرابه من موقف المجتمع الدولي. الذي ينحصر انتقاده في “داعش” فقط، متجاهلاً تواجد ميليشيا حزب الله وإيران في سورية والتي مازالت تستمر حتى اللحظة في قتل السوريين.

وأضاف الجربا إن الائتلاف هو “الطريق الثالث بعد النظام والقوى المتطرفة التي حلّت بالأرض السورية”، داعياً أن تكون العلاقة بين أميركا والائتلاف “علاقة إستراتيجية لتحقيق الخيار الثالث”.

بالتزامن، دعت قطر مجلس الأمن الدولي إلى “فرض” وقف لإطلاق النار في سورية من أجل وقف الحرب، متهمة النظام باستعمال الغازات السامة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال وزير الخارجية القطري خالد العطيه “على المجتمع الدولي أن يدرك الآن وأكثر من أي وقت مضى ضرورة إنهاء هذه الأزمة بوقف نزيف الدم والدمار والمعاناة الإنسانية للشعب السوري وتحقيق تطلعاته المشروعة في التغيير والحفاظ على وحدة سوريا”.

وأضاف العطية “بات لزاماً على مجلس الأمن الآن أن يباشر مسؤولياته ويفرض تنفيذ قراراته بوقف إطلاق النار لحماية الشعب السوري من القتل والتشريد في ظل استخدام النظام السوري الحالي للغازات السامة في تحد وانتهاك صارخ لإرادة المجتمع الدولي والقوانين الدولية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع