رجل إطفاء روسي يخمد نيرانًا اشتعلت بمركبات في منطقة بيلغورود إثر قصف أوكراني
رجل إطفاء روسي يخمد نيرانًا اشتعلت بمركبات في منطقة بيلغورود إثر قصف أوكرانيرويترز

5 قتلى إثر هجمات أوكرانية على دونيتسك ومنطقتين روسيتين

قُتل 5 أشخاص، وأصيب 9 آخرون، اليوم السبت، في 3 هجمات منفصلة شنتها أوكرانيا بالطائرات المسيّرة والمدفعية على منطقتي بيلغورود وكورسك الحدوديتين الروسيتين، ومدينة دونيتسك التي أعلنت موسكو ضمها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن حاكم منطقة دونيتسك، دينيس بوشيلين، الذي عينته روسيا، قوله في بيان نشر على "تليغرام"، إن 3 مدنيين قُتلوا، وأصيب 8 آخرون عندما أصاب صاروخ أوكراني مطعمًا في المدينة.

وتتعرض دونيتسك، التي سيطر عليها الانفصاليون المدعومون من روسيا، في العام 2014، لقصف أوكراني من حين لآخر، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، في فبراير/ شباط العام 2022، لكنها أصبحت أكثر هدوءًا بعد إجبار قوات كييف على الانسحاب من ضواحيها في وقت سابق من العام.

من جانبه، قال حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، في بيان نُشر أيضًا عبر "تليغرام"، إن رجلًا لقي حتفه، وأصيب آخر بعد أن نفذت طائرة مسيرة أوكرانية هجومًا على شاحنة متوقفة في قرية نوفوسترويفكا-بيرفايا الحدودية، وفق "رويترز".

أخبار ذات صلة
روسيا تواصل تقدمها شرقي أوكرانيا وتسيطر على 6 قرى

بدوره، قال حاكم منطقة كورسك المجاورة، رومان ستاروفويت، إن مدنيًا توفي في المستشفى بعد إصابته في غارة بطائرة مسيّرة على بلدة سودجا الحدودية.

وفي واقعة أخرى، قال مسؤول عينته موسكو في منطقة لوغانسك إن عدد القتلى جراء هجوم صاروخي ارتفع إلى 4، وأُصيب 11 آخرون.

وأضاف أن الهجوم تسبب بحريق كبير وألحق أضرارًا جسيمة بمستودع للوقود في بلدة روفينكي.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الروسية عبر "تليغرام"، بأن قواتها تصدت لسلسلة من الهجمات التي شنتها أوكرانيا باستخدام الطائرات المسيّرة والصواريخ، مؤكدة إسقاط 21 صاروخًا و16 طائرة مسيّرة في مناطق: بيلغورود، وكورسك، وفولغوغراد الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com