زعم مجموعة "فاغنر"
زعم مجموعة "فاغنر" يفغيني بريغوزين

في تصعيد جديد.. زعيم فاغنر يتهم وزير الدفاع وقائد الجيش الروسي بـ"الخيانة"

فتح يفغيني بريغوزين، مؤسس جماعة المرتزقة الروسية فاغنر، نار الانتقادات اللاذعة على وزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان العامة بتهمة حرمان مقاتليه من الذخائر ومحاولة تدمير مجموعة فاجنر، وهي أفعال قال إنها تعادل الخيانة على حد قوله.

وقال بريغوزين في رسالة صوتية نُشرت على قناته على تيليغرام "هناك ببساطة معارضة مباشرة مستمرة.. هذا يمكن أن يعادل الخيانة العظمى".

وهذه هي الرسالة الثانية من نوعها التي ينشرها بريغوزين خلال يومين. ويوم الاثنين، اشتكى من أن مسؤولين لم يكشف عن أسمائهم يحرمون مجموعة فاغنر من الإمدادات بسبب العداء الشخصي له.

وألقى بريغوزين باللوم على وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو وفاليري جيراسيموف، قائد الجيش، في التسبب عمداً في نقص الأسلحة ، والذي قال إنه يتسبب في خسائر متزايدة بين قوات فاغنر التي تقاتل حول باخموت.

وقال بريغوزين "رئيس هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع يصدران الأوامر يمينا ويسارا ليس فقط بعدم إعطاء ذخيرة لمجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، ولكن لعدم مساعدتها في النقل الجوي".

وكان بريغوزين قد صرح علانية ضد الجنرالات ومسؤولي الكرملين، متهما إياهم بعدم الحماس الكافي في الحرب. ووجه أشد انتقاداته لوزارة الدفاع الروسية، التي اتهمها بمحاولة سرقة إنجازات فاجنر في ساحة المعركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com