572 موظفًا في إندونيسيا للتعامل مع أمتعة وفد الملك سلمان المكون من 1500شخص

572 موظفًا في إندونيسيا للتعامل مع أمتعة وفد الملك سلمان المكون من 1500شخص

المصدر: أحمد نصار - إرم نيوز

يصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى إندونيسيا رفقة وفد ضخم في زيارة رسمية تستغرق 9 أيام، هي الأولى منذ 46 عامًا التي يقوم فيها عاهل سعودي لأكبر دولة إسلامية في العالم.

وبينما يبدو الوفد السعودي كبيرًا إلا أنه ليس بالضرورة الأكبر مقارنة بباقي زعماء العالم الآخرين، فعندما قام الرئيس باراك أوباما بزيارة منطقة جنوب الصحراء الكبرى في العام 2013 اصطحب معه 56 مركبة دعم منها 14 سيارة ليموزين ومئات من عملاء الخدمة السرّية الأمريكية المكلّفة بتأمين أماكن تواجد الرئيس في السنغال وجنوب أفريقيا وتنزانيا.

وحتى عندما سافر أوباما إلى أوروبا اصطحب معه وفدًا كبيرًا أيضًا، ووفقًا لما ذكرته صحيفة ذا غارديان فإن الرئيس أوباما اصطحب معه وفدًا يضم 900 شخص و45 سيارة خلال زيارته إلى بروكسل في العام 2014.

وتأتي زيارة الملك سلمان خلال فترة من الاهتمام المتزايد بتقوية الروابط الاقتصادية بين البلدين، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

لكن الملك سلمان وفقا للتقارير التي نشرتها الصحافة الإندونيسية يصطحب معه خلال الزيارة أمتعة بوزن“506 أطنان“ من بينها سيارتا ليموزين من نوع مرسيدس بينز ومصعدان كهربائيان.

وأخبر أدجي غوناوان من شركة الشحن الجوي ”جاسا انغكاسا سيمستا“ وكالة أنتارا الإخبارية أن شركته مكلّفة بنقل الأمتعة والبضائع التي وصلت إلى البلاد، حيث كلّفت 572 موظّفاً للتعامل مع أمتعة العاهل السعودي.

واصطحب الملك معه وفدا كبيرا مماثلا خلال زيارته إلى إندونيسيا.

وذكرت صحيفة جاكارتا بوست أن الوفد السعودي بلغ عدد أفراده 1500 شخص بما فيهم 10 وزراء و25 أميراً وما لا يقل عن 100 من أفراد الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com