إطلاق سراح 11 من أنصار القذافي من سجون مصراتة
إطلاق سراح 11 من أنصار القذافي من سجون مصراتةإطلاق سراح 11 من أنصار القذافي من سجون مصراتة

إطلاق سراح 11 من أنصار القذافي من سجون مصراتة

أكد رئيس لجنة متابعة السجناء بالمجلس البلدي بمصراتة محمد عيسى إطلاق سراح 11 من السجناء من أنصار نظام القذافي لأسباب صحية، كانوا محتجزين داخل سجن الهدى بالمدينة.

وأوضح عيسى في تصريح ل"إرم نيوز" الخميس أنهم  كانوا يقضون محكوميتهم بمؤسسة الإصلاح والتأهيل الهدى، ومدة أحكامهم تتراوح بين 7 إلى 8 سنوات، وأن الإفراج عنهم تم بموجب قرار اللجنة الصحية لوزارة العدل، وهم من مدن قصر بن غشير وطرابلس وبني وليد وسبها ومزدة.

ويقبع داخل سجون مصراتة أكثر من 2000 من رموز القذافي، بينهم كبار قادته منذ أكثر من 4 سنوات، وصدرت أحكام بالسجن والإعدام بحق بعض العشرات، لكن لا يزال آلاف منهم دون محاكمة ومحتجزين دون توجيه أي تهم لهم.

وطالبت منظمات دولية ومحلية حقوقية، الأجهزة الأمنية في مصراتة مرات عدة ، إطلاق سراح محتجزين من أنصار القذافي، الذين توفي بعضهم جراء التحقيق والتعذيب.

وقال عيسى أن اللجنة تسعى  للإفراج عن النزلاء الذين قضوا ثلاثة أرباع مدة المحكومية، والتواصل مع وزارة الدفاع بالنسبة للسجناء العسكريين، والمدنيين مع مكتب النائب العام، لإصدار كشوف بأسمائهم، للإفراج عنهم بسرعة، مؤكداً وجود إحصائيات لأعداد المفرج عنهم، وأن عددهم بلغ 350 العام الماضي من إجمالي 600 سجين أفرج عنهم.

وكان المجلس البلدي لمدينة مصراتة قد شكل في تموز/يوليو العام 2015 ، لجنة لحصر سجناء نظام القذافي داخل المدينة، وإطلاق سراح من أنهوا مدة إيقافهم أو محكوميتهم أو الذين عينوا من مشاكل صحية ، كما يقضي القرار، بالإفراج عن الموقوفين الذين لم يثبت تورطهم بأي جرم جنائي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com