إيران توافق على تسمية شارع السفارة السعودية باسم نمر النمر

إيران توافق على تسمية شارع السفارة السعودية باسم نمر النمر

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال رئيس لجنة تسمية المناطق والأحياء والشوارع والميادين في مجلس محافظة العاصمة طهران، مجتبى شاكري، الخميس، إن وزارة الخارجية الإيرانية وافقت على تسمية الشارع الذي كان يقع فيه مبنى السفارة السعودية قبل إغلاقها باسم ”آية الله النمر“ الذي أعدمته المملكة في مطلع يناير بعد أن أدين بـ ”الإرهاب“.

وأوضح شاكري في تصريح لوكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، إن ”تسمية الشوارع باسم الشخصيات غير الإيرانية (الأجانب) يحتاج إلى مواقفة وزارة الخارجية، والأخيرة وافقت على تسمية الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية سابقا باسم ”آية الله النمر“.

وبين المسؤول الإيراني إن ”وزارة الخارجية في بداية الأمر رفضت تسمية شارع السفارة السعودية باسم نمر النمر، لكنها وافقت قبل أسبوعين على ذلك، بعد أن أصبح موضوع إعادة العلاقات بين إيران والسعودية أمرا مستحيلاً“.

وكان الحكومة المحلية بمحافظة طهران أعلنت في 10 من يناير الماضي تغيير شارع ”بوستان“ الذي تقع فيه السفارة السعودية إلى اسم ”آية الله النمر“ رجل الدين الشيعي الذي تم إعدامه، لكن وزارة الخارجية رفضت ذلك وأمرت القوات الأمنية برفع اللوحات التي تحمل إسم ”آية الله النمر“.

وفي مدينة مشهد شرقي إيران، أعلنت بلدية المدينة عن تسمية الشارع الذي تقع فيه القنصلية السعودية باسم ”النمر“.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، بعدما هاجم إيرانيون السفارة السعودية وقنصليتها وقاموا بإحراقهما على خلفية إعدام النمر الذي أدين بقضايا تتعلق بـ ”الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com