ليبيا.. الدبيبة يكلف عماد الطرابلسي بتسيير مهام وزارة الداخلية

ليبيا.. الدبيبة يكلف عماد الطرابلسي بتسيير مهام وزارة الداخلية

كلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عبدالحميد الدبيبة، عماد الطرابلسي بتسيير مهام وزارة الداخلية في حكومته.

وجاء في كتاب التكليف الذي نشر اليوم الأحد، أنه "تم تكليف عماد مصطفى الطرابلسي، بتسيير مهام وزارة الداخلية مؤقتا، اعتبارا من يوم الأحد، وإلى حين إشعار آخر".

ولم تكشف حكومة الدبيبة عن دواعي قرار التعيين الجديد الذي يأتي بعد تكليفه، نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، بمنصب وكيل عام وزارة الداخلية.

كما يأتي القرار في أعقاب وقوف الطرابلسي وقواته إلى جانب ميليشيات حكومة الدبيبة في الصراع المسلح، الذي تفجر سابقا مع مجموعات مسلحة تابعة لحكومة الاستقرار الوطني برئاسة فتحي باشاغا.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية وحقوقية ليبية إن قادة وزارة داخلية حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها عبروا يوم الأحد عن غضب عارم أدى إلى توقف العمل في معظم مرافق الوزارة بسبب تكليف الطرابلسي بتسيير مهام الوزارة.

وأشارت المصادر التي تحدثت إلى "إرم نيوز" إلى أن قادة الوزارة ورتبها العالية يشعرون بالغبن بسبب تجاوزهم من قبل الدبيبة، لافتة إلى أنهم تلقوا الخبر "بكل حزن وأسى وامتعاض واستياء".

ويرى قادة الوزارة أن سجل الطرابلسي الحافل بانخراطه في الحروب والنزعات المسلحة وارتكابه جرائم حرب خلال السنوات الماضية، فضلا عن جرائم قتل وسرقات نسبت إلى جهاز التمركزات الأمنية الذي يترأسه في حي الأندلس وغوط الشعال، وتورطه في ملف الهجرة غير الشرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com