فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

باشاغا: تسليم أبو عجيلة غير قانوني وتفريط بالسيادة الليبية

قال رئيس حكومة الاستقرار الوطني الليبية، فتحي باشاغا، الأحد، إن عملية تسليم ضابط الاستخبارات  أبو عجيلة مسعود المريمي، المتهم بتفجير لوكيربي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تم خارج النظام والسلطات القضائية وفي جنح الليل بعد أن تم خطفه. 

وأكد باشاغا في كلمة متلفزة وجهها  لليبيين أن "تسليم أبو عجيلة مسعود أمر يخص كل ليبي وكرامة كل ليبي ويمس سيادة ليبيا، مشيراً إلى أن الحكومة المنتهية الولاية جعلت الكثير من الدول، بتسليمها أبو عجيلة، تطلب فتح الملفات المغلقة قبل 2011 وتطلب تعويضات". 

وأضاف باشاغا: "ليبيا مهما انهارت فسيادتها موجودة ولهذا نناضل ونتحمل الكثير، لأننا دخلنا في مشروع وطني من ضمن مهامه استرجاع القرار والسيادة الليبية، و سيكون أمامنا صراع مرير لاسترجاع القرار الوطني والسيادة الليبية". 

أخبار ذات صلة
واشنطن: أبوعجيلة مسعود المتهم بصنع قنبلة طائرة لوكربي "لن يعدم"
طالبت عائلة ضابط الاستخبارات أبو عجيلة مسعود المريمي، القضاء الليبي بضرورة فتح تحقيق

وتابع: "نحن ضد الإرهاب والتطرف لكننا لن نرضى بتسليم مواطن ليبي دون وجه حق"، مطالبا الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية بـ"اتخاذ موقف وطني بترك هذه الحكومة" على حد تعبيره. 

من جانبها، طالبت عائلة ضابط الاستخبارات أبو عجيلة مسعود المريمي، القضاء الليبي بضرورة فتح تحقيق ومحاسبة كل من "خطط وتورط في خطف وتسليم" ابنها إلى الولايات المتحدة.  

واعتبرت العائلة في بيان، أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قد "فرط بالسيادة الوطنية للبقاء في السلطة".

وقال البيان إن أبو عجيلة "تم اعتقاله دون أمر قضائي منذ شهر ولم توجه له أي تهمة"، متوعدا بملاحقة الدبيبة ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش قانونيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com