ليلى الطرابلسي، أرملة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين
ليلى الطرابلسي، أرملة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين

تونس.. الحكم غيابيًا بسجن ليلى الطرابلسي 6 سنوات

قضت محكمة تونسية غيابيًا بالسجن 6 سنوات على ليلى الطرابلسي، أرملة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، بتهمة "استغلال النفوذ"، وفق ما ذكرت "إذاعة" محلية اليوم الجمعة.

وقالت إذاعة "موزاييك" إن "الدائرة الجنائية المختصة بقضايا الفساد المالي لدى المحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت حكمًا غيابيًا قضى بسجن" الطرابلسي بتهمة "الحصول على منافع مالية من خلال التدخل لتمويل مشروع تجاري بقرض بنكي دون ضمانات وفق التراتيب المعمول بها".

ويأتي هذا الحكم ليرفع العقوبة السجنية لأرملة الرئيس الراحل بالمحاكم التونسية إلى 60 عامًا، حيث سبق أن حكم عليها في قضايا متنوعة تتعلق "بغسيل الأموال والاستيلاء على أموال عامة وعقارات تابعة للدولة" بما مجموعه 54 عامًا سجنًا.

وفي آخر حكم صادر ضدها، قبل ثلاثة أعوام، قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية في تونس بالسجن 4 سنوات بحق ليلى الطرابلسي.

ليلى الطرابلسي، أرملة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين
تونس.. صراع محامي بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي يبرز للعلن

وأصدرت الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي، آنذاك، حكمًا بالسجن وبغرامة مالية قدرها 20 ألف دولار بحقها على خلفية اتهامها بالاستيلاء على مبلغ مالي كان مخصصًا لمصاريف القصر الرئاسي خلال فترة حكم زوجها.

وتقيم ليلى الطرابلسي حاليًا بالمملكة العربية السعودية، التي منحتها وزوجها الراحل، اللجوء السياسي إثر هروبهما عام 2011 عقب اندلاع الثورة التونسية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com