أخبار

رئيس كينيا الجديد يعلن إلغاء الاعتراف بالبوليساريو والشروع بطرد أعضائها من البلاد
تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2022 17:26 GMT
تاريخ التحديث: 14 سبتمبر 2022 19:46 GMT

رئيس كينيا الجديد يعلن إلغاء الاعتراف بالبوليساريو والشروع بطرد أعضائها من البلاد

أعلن رئيس الجمهورية الكينية الجديد وليام روتو، مساء اليوم الأربعاء، سحب بلاده الاعتراف بجمهورية البوليساريو والشروع في إنهاء وجودها في البلاد، في خطوة تعد

+A -A
المصدر: الرباط – إرم نيوز

أعلن رئيس الجمهورية الكينية الجديد وليام روتو، مساء اليوم الأربعاء، سحب بلاده الاعتراف بجمهورية البوليساريو والشروع في إنهاء وجودها في البلاد، في خطوة تعد انتصارًا مهمًا للدبلوماسية المغربية.

وقال الرئيس روتو – والذي تم انتخابه قبل أيام، وأدى اليمين الدستورية الثلاثاء- في تغريدة على ”تويتر“، إن بلاده ”تلغي اعترافها بالجمهورية الصحراوية، وستشرع بخطوات إنهاء وجود هذا الكيان في البلاد“.

وتلقى الرئيس الكيني رسالة تهنئة من الملك محمد السادس سلّمها له وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في القصر الرئاسي بنيروبي.

وشدد روتو في تغريدة أخرى على أن بلاده ”تؤيد إطار عمل الأمم المتحدة باعتباره الآلية الحصرية لإيجاد حل دائم لنزاع الصحراء“.

وتابع : ”نعمل على تسريع العلاقات مع المملكة المغربية في مجالات: التجارة، والزراعة، والصحة، والسياحة، والطاقة، وغيرها من أجل المنفعة المتبادلة“.

ويعكس قرار الجمهورية الكينية نجاحًا مهمًا للدبلوماسية المغربية التي تمكنت، خلال السنوات الماضية، من استقطاب دول أفريقية عديدة إلى جانبها فيما يتعلق بملف الصحراء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك