لانتحاله صفة دبلوماسي.. الجزائر تحرك دعاوى قضائية للقبض على بلحاسني يعقوب
لانتحاله صفة دبلوماسي.. الجزائر تحرك دعاوى قضائية للقبض على بلحاسني يعقوبلانتحاله صفة دبلوماسي.. الجزائر تحرك دعاوى قضائية للقبض على بلحاسني يعقوب

لانتحاله صفة دبلوماسي.. الجزائر تحرك دعاوى قضائية للقبض على بلحاسني يعقوب

بدأت السلطات الجزائرية في تحريك دعاوى قضائية ضد شخص جزائري يدعى بلحاسني يعقوب، ينتحل صفة "دبلوماسي" و يتواجد باليونان، وذلك تمهيدا لترحيله بتهمة الاحتيال.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية يوم الاثنين، بإطلاق تحقيقات قضائية حول ممارسات يعقوب الذي قالت إنه ينتحل صفات نظامية، في انتظار ترحيله إلى الجزائر.

ولم توضح الوكالة الصفة التي ينتحلها يعقوب، لكن تصريحات سابقة أدلى بها كان يقدم نفسه خلالها بصفة دبلوماسي جزائري، ومستشار خاص معني بالأمن والسياسة الخارجية بدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب الوكالة ذاتها، فإن يعقوب متهم بالضلوع في جرائم النصب والاحتيال ضد وزراء سابقين وشخصيات سياسية ودبلوماسية، انطلاقا من اليونان التي التحق بها بطريقة غير شرعية.

وكانت نيابة الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بالجزائر، قد وجهت في شهر يوليو/تموز الماضي نداء، دعت فيه ضحايا المتهم بانتحال صفة نظامية مدنية وعسكرية، إلى الاتصال بالسلطات لتقديم شكاوى ضده.

وأوضحت النيابة في ندائها أن المتهم له سوابق قضائية وينشط انطلاقا من اليونان، حيث يتواصل مع ضحاياه هاتفيا للنصب والاحتيال عليهم بسلب مبالغ مالية منهم، بعد انتحال صفة نظامية مدنية وعسكرية، وفق الوكالة.

أخبار ذات صلة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com