أخبار

قوة ليبية حكومية تعلن تحرير 195 مختطفًا في بني وليد
تاريخ النشر: 10 أبريل 2022 0:19 GMT
تاريخ التحديث: 10 أبريل 2022 6:10 GMT

قوة ليبية حكومية تعلن تحرير 195 مختطفًا في بني وليد

حررت قوة ليبية حكومية 195 مختطفاً من المهاجرين في مدينة بني وليد "183 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس". وقال اللواء 444 قتال، التابع لمنطقة طرابلس العسكرية في بيان

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

حررت قوة ليبية حكومية 195 مختطفاً من المهاجرين في مدينة بني وليد ”183 كم جنوب شرق العاصمة طرابلس“.

وقال اللواء 444 قتال، التابع لمنطقة طرابلس العسكرية في بيان صدر فجر الأحد، إن قواته تمكنت من تحرير المختطفين الـ 195، وجميعهم من المهاجرين وبينهم ”23“ امرأة وطفلا، بعدما تعرضوا للخطف في وقت سابق على يد عصابة طالبت بفدية ماليّة مقابل إطلاق سراحهم.

وأشار اللواء إلى أن المهاجرين المختطفين تعرضوا للتّعذيب والاغتصاب والتجويع طيلة فترة بقائهم في الأسر.

2022-04-2-34

وبين أن المختطفين المحررين يحملون جنسيات مختلفة منها جنسيات ”مصر، السودان، النيجر، نيجيريا، اريتريا، إثيوبيا“، مشيراً إلى أن قواته تمكنت من القبض على رأس عصابة الخطف المدعو ”أصيل السنوسي اشنيشح ”، و8 آخرين من أفراد العصابة من جنسيات أخرى غير ليبية، وستتم إحالتهم للجهات المعنية لينالوا جزاءهم.

وطمأن اللواء 444 قتال ذوي المختطفين بأنّ أبناءهم يتمتعون جميعاً بصحة جيدة ويتلقون العناية الصحية الكاملة بمعسكر التّكبالي، مقر اللواء في العاصمة طرابلس.

من جهتها أعلنت إدارة المهام الخاصة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوحدة الوطنية عن تمكنها من إفشال عملية تهريب مهاجرين غير شرعيين بمدينة الخمس ”135 كم شرق العاصمة طرابلس“.

2022-04-1-74

وقالت الإدارة في بيان نشرته صفحة الوزارة على موقع فيسبوك إنها ألقت القبض على 27 مهاجرا غير شرعي، تعود جنسياتهم إلى اليمن ومصر وسوريا وغامبيا، كانت وجهتهم إلى دول أوروبية منها إيطاليا وألمانيا.

وأكدت إلقاءها القبض على المهربين والمسؤولين عن التهريب وعددهم ثلاثة أشخاص ليبيين، مشيرة إلى أنه اتضح أنهم مُتهمون في عدة قضايا سابقة تخص الهجرة غير الشرعية.

وبينت أنه تم ضبط جهاز اتصال عبر الأقمار الإصطناعية وجهاز تحديد الاتجاهات فى عمق البحر (GBS) وأطواق النجاة وقارب مطاطي معدة من قبل المتهمين بممارسة أعمال الهجرة، وجميعها حُرزت وأحيلت رفقة المحضر للنيابة العامة،.

وبينت أنه تمت إحالة المقبوض عليهم إلى الجهات ذات الاختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك