تونس.. مذكرة إيداع بالسجن ضد المدون المثير للجدل الصحبي العمري ‎
تونس.. مذكرة إيداع بالسجن ضد المدون المثير للجدل الصحبي العمري ‎تونس.. مذكرة إيداع بالسجن ضد المدون المثير للجدل الصحبي العمري ‎

تونس.. مذكرة إيداع بالسجن ضد المدون المثير للجدل الصحبي العمري ‎

أصدرت محكمة تونسية، يوم الأربعاء، مذكرة إيداع بالسجن ضد المدون المثير للجدل، الصحبي العمري، على خلفية تدوينات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، هاجم خلالها عددا من السياسيين والمسؤولين التونسيين.

وقال المساعد الأول للوكيل العام في محكمة محافظة سوسة، معز اليوسفي، إن "العناصر الأمنية أوقفت الصحبي العمري، على خلفية قضايا تشهير وتحريض ونشر أخبار زائفة".

وأضاف معز اليوسفي، في تصريح إعلامي، أنه "تم التحقيق مع الصحبي العمري، قبل أن يصدر قاضي التحقيق في محافظة سوسة مذكرة إيداع بسجنه".

وتم مؤخرا التحقيق مع الصحبي العمري، في قضايا الإساءة لعدد من الشخصيات السياسية والمسؤولين، عبر تدوينات نشرها على صفحته في فيسبوك.

وتم توقيف المدون المثير للجدل بعد نشره تدوينات تضمنت "الشتم والتحريض ضد عدد من الوزراء وبعض أفراد عائلة الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي".

وأصدرت محكمة تونسية في ديسمبر 2018، حكما بالسجن 3 أشهر، ضد الصحبي العمري، بعد أن وُجهت له تهمة ارتكاب "فعل موحش" في حق السبسي.

وانطلقت التحقيقات في هذه القضية في يناير 2018، وتم توجيه التهم إلى 3 أشخاص آخرين صدر في حقهم حكم بالبراءة.

وقدّم مؤخرا الوزير الأسبق ورجل الأعمال، مهدي بن غربية، عددا من الشكاوى ضد الصحبي العمري، مشددا على أنه عازم على ملاحقته قضائيا، "بعد أن تعمد تشويهه".

وجاء ذلك بعدما نشر العمري عددا من التدوينات تحدث فيها عن تورط بن غربية في ملفات فساد، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال.

كما اتهم العمري، بن غربية، بقتل شابة تونسية، في أحد ضواحي العاصمة تونس، وأثارت هذه القضية جدلا واسعا في البلاد.

وقال الرئيس الأسبق لهيئة مكافحة الفساد، شوقي الطبيب، مؤخرا، إنه رفع عددا من القضايا ضد المدون الصحبي العمري "بعد أن أساء له عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ونشر الصحبي العمري عددا من التدوينات، قال فيها إن شوقي الطبيب "متورط في ملفات فساد مع عدد من رجال الأعمال".

واتهم الصحبي العمري كلا من شوقي الطبيب وزوجته مريم عزوز، بـ"الفساد وغسيل الأموال".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com