ما الذي ينتظره التونسيون من حكومة نجلاء بودن؟ (فيديو إرم)
ما الذي ينتظره التونسيون من حكومة نجلاء بودن؟ (فيديو إرم)ما الذي ينتظره التونسيون من حكومة نجلاء بودن؟ (فيديو إرم)

ما الذي ينتظره التونسيون من حكومة نجلاء بودن؟ (فيديو إرم)

يرى الشارع التونسي أن الحكومة التونسية الجديدة برئاسة نجلاء بودن تُواجه عدة تحديات وأولويات، أهمها الملفان الاقتصادي والاجتماعي، لا سيما في ظل تفاقم ظاهرة البطالة وغلاء الأسعار والأزمة المالية المحتدمة.

"إرم نيوز" استطلع آراء الشارع التونسي بعد إعلان رئيسة الحكومة نجلاء بودن تشكيلتها الحكومية اليوم، حيث أجمع عدد من التونسيين على أن الأزمة الاقتصادية التي تعيشها تونس لها تداعيات كثيرة، مطالبين باعتبارها من أولويات عمل حكومة بودن.

وشدد شق واسع من التونسيين على أن أولويات الحكومة التونسية اقتصادية واجتماعية وليست سياسية، وأضافوا أن تونس تشهد غلاء غير مسبوق للأسعار يجب التصدي له والتحكم فيه، والذي أصبح يرهق التونسيين.



واعتبر عدد من التونسيين أن الرواتب في تونس ضعيفة، ويجب مراجعتها خاصة وأن المقدرة الشرائية للتونسيين تضررت كثيرا، وأصبح التونسي غير قادر على توفير قوته في ظل الارتفاع المتصاعد للأسعار.

من جهة أخرى، أشار عدد من التونسيين إلى ضرورة تطوير السياسة الخارجية لتونس، ومراجعة الدبلوماسية التي تضررت كثيرا في الفترة الأخيرة، من وجهة نظرهم.

وأكد تونسيون أن من أهم الملفات التي تُعتبر من أولويات حكومة بودن هي مكافحة الفساد، والتنمية في المناطق الداخلية لتونس، التي تم تهميشها في السنوات الماضية.

واعتبر آخرون أن الملف الأمني يُعد من أولويات حكومة بودن، التي أدت اليمين الدستورية اليوم أمام رئيس الجمهورية، مشددين على ضرورة العمل على أن تكون حياة التونسيين آمنة.

وشدد تونسيون على أن "السلم الاجتماعي" من أهم أولويات حكومة نجلاء بودن، خاصة بعد احتدام الأزمة الاجتماعية في البلاد خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يتطلب التركيز على السلم الأهلي، باعتباره ملفا له الأولوية في عمل الحكومة.

وأكد شق واسع من التونسيين أن ملف التعليم له الأولوية القصوى، لا سيما عقب ما اعتبروه انهيارا لمنظومة التعليم في تونس خلال السنوات الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com