أخبار

تونس.. "النهضة" لا تستبعد سحب الثقة من الغنوشي وتحضر بديلا له‎
تاريخ النشر: 25 مارس 2021 18:08 GMT
تاريخ التحديث: 25 مارس 2021 19:30 GMT

تونس.. "النهضة" لا تستبعد سحب الثقة من الغنوشي وتحضر بديلا له‎

ألمحت حركة "النهضة" الإسلامية في تونس اليوم للمرة الأولى إلى احتمال القبول بانسحاب رئيسها راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان فيما تسعى كتل المعارضة إلى استكمال جمع

+A -A
المصدر: تونس ـ إرم نيوز

ألمحت حركة ”النهضة“ الإسلامية في تونس اليوم للمرة الأولى إلى احتمال القبول بانسحاب رئيسها راشد الغنوشي من رئاسة البرلمان فيما تسعى كتل المعارضة إلى استكمال جمع الأصوات اللازمة لسحب الثقة منه.

وقلل النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب من أهمية عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي التي تعمل كتل المعارضة على إعدادها منذ أسابيع وتعتزم تقديمها، مشيرًا إلى أنه وإن نجحت المعارضة في تمرير العريضة فإن للحركة مرشحا آخر.

وقال مذيوب في تصريحات نقلها تلفزيون ”التاسعة“: ”لو فرضنا أن عريضة سحب الثقة ستمر فهذه ليست نهاية العالم، المرشح القادم موجود والغنوشي يعود إلى مكانه في كتلة النهضة وهو على الرأس“ بحسب تعبيره.

وأكد النائب المكلف بالإعلام والاتصال في رئاسة البرلمان أن المحاولة الثانية لسحب الثقة من الغنوشي ستفشل، مستندًا في ذلك إلى تصريحات قال إن النائب عن الكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي أدلى بها منذ أسبوع ودعا فيها إلى عقد حوار وطني.

2021-03-1-124

وتحدث النائب عن حركة ”النهضة“ عن أن مرشح الحركة القادم ”موجود“، مضيفًا أنه سيكون من داخل الحركة رافضا الكشف عن اسمه ومكتفيا بالقول إنه إن نجحت عملية سحب الثقة من الغنوشي سيكون حينها لكل حادث حديث.

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها نائب من حركة النهضة عن أن الحركة أعدت بديلا محتملا للغنوشي في حال سحب الثقة منه، ما يعني أنها باتت تتعاطى مع مساعي الكتل المعارضة بطرح لائحة سحب الثقة من الغنوشي بشكل جدي.

وكان النائب عن الكتلة الديمقراطية المعارضة منجي الرحوي قد أكد في وقت سابق أمس أن لائحة سحب الثقة من رئيس البرلمان تجاوزت 100 إمضاء وأن إيداعها مكتب الضبط مرتبط بمدى توفر الشروط التي تضمن مرورها، مشيرًا إلى أن الكتل المعنية بسحب الثقة من الغنوشي تواصل مشاوراتها بخصوص ظروف وشروط إيداع هذه اللائحة بمكتب الضبط بالبرلمان.

ومن جانبه قال النائب العياشي زمال إن البرلمان سيكون أمام مفاجأة الأسبوع القادم على الأرجح مع طرح لائحة سحب الثقة من راشد الغنوشي، وقال إن رئيس البرلمان ”يملك اليوم فرصة لتقديم خدمة مهمة لتونس بتقديم استقالته من رئاسة البرلمان“ وأنه ”في صورة رفضه الاستقالة فإن المساعي متقدمة لاستكمال تجميع إمضاءات لائحة سحب الثقة منه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك