أخبار

الجيش الليبي ينعى الورفلي: طالته أيدي "الغدر والخيانة"
تاريخ النشر: 24 مارس 2021 23:13 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2021 7:13 GMT

الجيش الليبي ينعى الورفلي: طالته أيدي "الغدر والخيانة"

نعت القيادة العامة للجيش الليبي الضابط محمود الورفلي، القيادي بقوات الصاعقة الذي اغتيل مساء الأربعاء بوابل من الرصاص أطلقه مسلحون علي سيارته وسط مدينة بنغازي

+A -A
المصدر: إرم نيوز

نعت القيادة العامة للجيش الليبي الضابط محمود الورفلي، القيادي بقوات الصاعقة الذي اغتيل مساء الأربعاء بوابل من الرصاص أطلقه مسلحون علي سيارته وسط مدينة بنغازي شرقي البلاد.

وقالت القيادة في بيان نشره الناطق باسم الجيش اللواء أحمد المسماري، عبر صفحته في فيسبوك، إن ”المقدم الورفلي الذي طالته أيدي الغدر والخيانة في بنغازي، كان مثالا للشجاعة والفداء في معارك العزة والكرامة ضد الخوارج التكفيريين“.

facebook.com/LNAspox/posts/1605620252966405

ولقي الورفلي مصرعه إثر إطلاق مجهولين وابلا من الرصاص، حيث نقل مصابا إلى مركز بنغازي الطبي الذي حدثت أمامه الحادثة لكنه فارق الحياة متأثرا بجراحه.

ووجهت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، لائحة اتهام إلى الورفلي مرتين للاشتباه في قتله أكثر من 40 أسيرا، بما في ذلك واقعة تعود لعام 2018 يظهر فيها بالصور الفوتوغرافية وهو يطلق النار على 10 سجناء.

وظهر بوقت سابق من هذا الشهر في مقطع مصور تم تداوله بشكل واسع وهو يقتحم معرضا للسيارات في بنغازي برفقة رجاله في زيهم العسكري، ويحطمون الأثاث وأجهزة الكمبيوتر وهم يشهرون أسلحتهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك