أخبار

من هو الرحالة الليبي عبد العالي الحبوني؟
تاريخ النشر: 23 مارس 2021 22:56 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2021 22:12 GMT

من هو الرحالة الليبي عبد العالي الحبوني؟

اعتقلت ميليشيات في مدينة الزاوية الليبية، الرحالة وداعية السلام الليبي عبدالعالي الصائغ الحبوني، بعد أن قطع أكثر من 1900 كيلومتر، في رحلة على ظهر جمل أطلق عليه

+A -A
المصدر: يحيى مروان- إرم نيوز

اعتقلت ميليشيات في مدينة الزاوية الليبية، الرحالة وداعية السلام الليبي عبدالعالي الصائغ الحبوني، بعد أن قطع أكثر من 1900 كيلومتر، في رحلة على ظهر جمل أطلق عليه اسم «رفيق السلام».

وانتهت رحلة عبد العالي الصائغ الحبوبي، بنحر جمله و الاعتداء عليه، قبل اعتقاله من قِبل الميليشيات التي قبضت عليه قرب مدينة ”الجميل“.

وانطلقت رحلة عبد العالي الصائغ قبل أكثر من شهر، من مدينة ”مساعد“ القريبة من الحدود المصرية، مرورًا بالعديد من المدن الليبية منها العاصمة طرابلس، وذلك بهدف نشر ثقافة السلام، والتسامح بين الليبيين.

وقرر ”الحبوني“ القيام بهذه الرحلة للترحيب بما تحقق خلال الفترة الماضية من خطوات مهمة، في مسار الوحدة الوطنية الليبية، وتشكيل سلطة تنفيذية واحدة تنهي الانقسام المستمر منذ سنوات.

https://www.facebook.com/103196758496333/videos/258179202514995/

وانطلق ”عبدالعالي“ على قدميه من مسقط رأسه بمنطقة ”إمساعد“، الواقعة أقصى شمال الحدود مع مصر، والتي تبعد عن مدينة طبرق نحو 130 كيلومترًا.

وأطلق خلال رحلته رسائل السلام والمحبة بين أهالي وسكان المناطق التي يمرّ بها ، مشيرًا إلى أنه يحلم كغيره من الليبيين بقيام دولة تتسع للجميع.

2021-03-unnamed-34

وعند وصول عبد العالي الى مدينة ”طبرق“ تم إهداؤه، جملًا من أبناء عمومته لينطلق معه في رحلته الشاقة.

ومرّ عبد العالي، على أغلب المناطق الشرقية والغربية قاطعًا مسافة تفوق 1900 كيلو متر، على الشريط الساحلي الليبي، ليكمل وجهته إلى مدن ومناطق الجنوب الليبي حاملًا معه راية السلام أسوة بباقي مناطق الشرق والغرب.

 

ومنذ أن بدأ رحلته، أثار عبد العالي انتباه كل الليبيين، وحظي بترحيب كبير من سكان المدن التي يمر بها، وأصرَّ الليبيون على استضافته وتقديم واجب الكرم له، والتقاط صور تذكارية معه.

وخلال رحلته حمل ”الحبوني“ على ظهر الجمل أدوات بسيطة، مثل خيمة صغيرة ينام فيها، حينما يحل الظلام، وبعض الملابس، وهاتفه الجوال، وأدوات الشحن، والإنترنت، فضلًا عن الماء، والطعام.

2021-03-شاب-رحال

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك