أخبار

بعد اتهام زميلهم بشبهة أخلاقية.. صحفيون تونسيون يحتجون ضد عبير موسي
تاريخ النشر: 18 مارس 2021 13:26 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 21:07 GMT

بعد اتهام زميلهم بشبهة أخلاقية.. صحفيون تونسيون يحتجون ضد عبير موسي

نفذ عدد من الصحفيين في تونس، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مبنى البرلمان ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي؛ بعد نشرها مقطع فيديو، اعتبره الصحفيون مسيئا

+A -A
المصدر: يحيى مروان- إرم نيوز

نفذ عدد من الصحفيين في تونس، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية في مبنى البرلمان ضد رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي؛ بعد نشرها مقطع فيديو، اعتبره الصحفيون مسيئا إلى زميلهم سرحان الشيخاوي.

ووقع الصحفيون اليوم لائحة احتجاج، تم رفعها إلى رئاسة البرلمان، ضد سلوك البرلمانية عبير موسي؛ على إثر اتهامها للصحفي سرحان الشيخاوي بشبهات أخلاقية في أحد تسجيلاتها المباشرة، أمس، طالبوا فيها باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداء على الصحفيين، حسب نص اللائحة.

وأكد الصحفي سرحان الشيخاوي، في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، اعتزامه مقاضاة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، وقال إنها اتهمته بالتواجد مع إحدى عاملات النظافة بمجلس نواب الشعب، بعد ظهوره بشكل عرضي في مقطع فيديو على المباشر كانت موسي بصدد تنزيله.

وأضاف الشيخاوي أنه اتصل، مساء أمس، بالبرلمانية عبير موسي لطلب توضيحات، بعد تنزيل مقطع الفيديو، لكنها لم ترد على مكالماته الهاتفية، حسب قوله.

وقال الشيخاوي إنه رفع الأمر إلى الهياكل النقابية الصحفية؛ ”حتى لا تكون الصراعات السياسية على حساب القطاع الصحفي ومنتسبيه“، حسب تعبيره.

وكانت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي، قد نشرت مقطع فيديو على صفحتها الرسمية ”فيسبوك“، ظهر فيه الصحفي سرحان الشيخاوي وإحدى عاملات النظافة بالبرلمان عرضيا، وعبرت موسي عن استغرابها من تواجدهما في المكان.

ويشار إلى أن عددا من الصحفيين تضامنوا مع الصحفي، سرحان الشيخاوي، منددين بالفعل الذي طاله من قبل عبير موسي، منتقدين طريقة التشهير به دون أي دليل، وإقحام الصحفيين في الصراعات السياسية.

يشار إلى أن بهو البرلمان، شهد حالة من التوتر والمشاحنات، بين عدد من البرلمانيين الذين ساندوا الصحفي، والبرلمانيين المنتمين إلى الحزب الدستوري الحر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك