أخبار

مصادر: رئيس أركان حكومة الوفاق الليبية يخالف قرارات الدبيبة ولجنة "5+5"
تاريخ النشر: 17 مارس 2021 23:20 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 7:34 GMT

مصادر: رئيس أركان حكومة الوفاق الليبية يخالف قرارات الدبيبة ولجنة "5+5"

أفادت مصادر ليبية، الأربعاء، بأن محمد الحداد رئيس الأركان في حكومة الوفاق، المنتهية ولايتها، أصدر قرارا بتعيين إمحمد قوجيل آمر الطيران الحربي في طرابلس، في منصب

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

أفادت مصادر ليبية، الأربعاء، بأن محمد الحداد رئيس الأركان في حكومة الوفاق، المنتهية ولايتها، أصدر قرارا بتعيين إمحمد قوجيل آمر الطيران الحربي في طرابلس، في منصب رئيس الأركان الجوية.

واعتبرت أوساط سياسية ليبية، أن قرار الحداد، جاء مخالفا لما تم التوصل إليه من قرارات في اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة ”5+5“.

وكانت قرارات اللجنة العسكرية تلك، نصت على حظر تعيين أي شخص في أي منصب عسكري في غرب البلاد، حتى يتم توحيد المؤسسة العسكرية.

وقالت مصادر ليبية، إن قرار الحداد خالف -كذلك- قرارات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، والذي كان أبطل عشرات القرارات الخاصة بالتعيينات، والتي وقعت في بعض الوزارات خلال الأيام الماضية، بأثر رجعي.

ونقلت مصادر عن قرار للدبيبة بهذا الخصوص أن ”كل الإجراءات المتخذة، التي تخالف المهام التسييرية وتصريف الأعمال بالوزارات، تعد باطلة دون أي أثر قانوني“.

يذكر أن حكومة الدبيبة، التي حازت ثقة مجلس النواب الليبي وأقسمت اليمين، الاثنين، بدأت الثلاثاء تسلم الوزارات والمؤسسات الحكومية التابعة لها في كلّ من طرابلس وبنغازي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك