أخبار

تبون يقيل المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي ويعين فريد بن الشيخ خلفا له
تاريخ النشر: 16 مارس 2021 14:22 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2021 16:05 GMT

تبون يقيل المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي ويعين فريد بن الشيخ خلفا له

أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي، وقرّر تعيين فريد زين الدين بن الشيخ خلفًا له، وفق ما أعلنت وزارة

+A -A
المصدر: الجزائر ـ إرم نيوز

أنهى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء، مهام المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي، وقرّر تعيين فريد زين الدين بن الشيخ خلفًا له، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وابن الشيخ هو أحد كوادر الشرطة الجزائرية، وكان يشغل منصب مفتش عام المنطقة الوسط التي تضم العاصمة الجزائرية، وفضلاً عن مناصب المسؤولية التي شغلها، آخرها مفتش عام لمنطقة الوسط، ينفرد المدير الجديد للأمن الوطني بمسار أكاديمي والبحث العلمي في مجال علم النفس، وأصدر عدّة مؤلفات في مجال الإجرام ودلالاته.

ومن بين مؤلفاته ”رمزية الفعل الإجرامي: مقاربة نفسية“ الصادر في 1998، كما شغل منصب مدرس بكلية الحقوق بالعاصمة الجزائر، وعمل أيضًا مستشارًا لدى وزير الداخلية.

وتأتي إقالة أونيسي ضمن موجة تغييرات تشمل مختلف فروع المؤسسات العسكرية والأمنية بدأها الرئيس عبد المجيد تبون منذ وصوله الحكم في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وتصاعدت في المدة الأخيرة، لا سيما مع تصاعد مطالب الحراك الشعبي والدعوات إلى التغيير الجذري.

2021-03-3-53

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك