أخبار

تحرير 47 مهاجرا غير شرعي من سجن سري في ليبيا
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 14:41 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 15:54 GMT

تحرير 47 مهاجرا غير شرعي من سجن سري في ليبيا

حررت قوات ليبية مشتركة من الجيش والشرطة، 47 مهاجرا غير شرعي كانوا مختطفين لدى جماعات الاتجار بالبشر، في ضواحي مدينة الكفرة، جنوب شرق البلاد. وقالت مديرية أمن

+A -A
المصدر: بنغازي-إرم نيوز

حررت قوات ليبية مشتركة من الجيش والشرطة، 47 مهاجرا غير شرعي كانوا مختطفين لدى جماعات الاتجار بالبشر، في ضواحي مدينة الكفرة، جنوب شرق البلاد.

وقالت مديرية أمن مدينة الكفرة، إن ”كتيبة سبل السلام بالجيش الليبي بالتعاون مع قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الكفرة ومركز الإيواء والترحيل بالكفرة، نجحت في تحرير 46 شخصا من الجنسية السودانية من العمالة غير الشرعية الذين قدموا إلى ليبيا، وشخص إثيوبي“.

وبحسب المديرية، ”تمت العملية بعد مداهمة مزرعة يوجد بداخلها سجن سري يستعمل لسجن المهاجرين غير الشرعيين من قبل جماعات الاتجار بالبشر، وجاءت العملية بعد أن تمكن أحد المساجين من الهروب، وقدم بلاغا إلى أعضاء كتيبة سبل السلام بالبوابة الشمالية للمدينة، ليتم إبلاغ قسم البحث الجنائي بالكفرة، حيث تم جمع المعلومات من هذا الشخص، وتم إبلاغ النيابة العامة وأخذ الإذن بمداهمة الموقع وتحرير هؤلاء المهاجرين“.

وتنشط في مدينة الكفرة جماعات المتاجرة بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، خاصة وأنها مدينة حدودية مع دول أفريقية.

وكان جنود تابعون لمنطقة طرابلس العسكرية، أصيبوا بجروح، أمس السبت؛ خلال تنفيذهم عملية عسكرية ضد مواقع لناشطين في مجال الاتجار بالبشر والمهربين في مدينة بني وليد غربي البلاد، حيث اقتحم الجنود عدة مواقع للمتاجرين بالبشر والمهربين، وتم ضبط 4 مسلحين لا يحملون الجنسية الليبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك