أخبار

المتحدث باسم البرلمان الليبي ينفي وقوع هجوم على مقره في بنغازي
تاريخ النشر: 12 مارس 2021 15:25 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2021 17:08 GMT

المتحدث باسم البرلمان الليبي ينفي وقوع هجوم على مقره في بنغازي

نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، اليوم الجمعة، صحة الأنباء، التي تحدثت عن وقوع هجوم على مقر مجلس النواب في مدينة بنغازي. وقال في بيان "إن نقل جلسة مجلس النواب الخاصة

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير – إرم نيوز

نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق اليوم الجمعة صحة الأنباء، التي تحدثت عن وقوع هجوم على مقر مجلس النواب في مدينة بنغازي.

وقال في بيان: ”إن نقل جلسة مجلس النواب الخاصة بأداء اليمين لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة إلى مقر المجلس في مدينة طبرق لا علاقة له بالجانب الأمني“، مؤكدا أن ”مدينة بنغازي آمنة“.

وبين بليحق أن نقل الجلسة تم لأسباب تنظيمية ولوجستية، ولمجلس النواب أن يعقد جلساته سواء في المقر الدستوري في بنغازي أو المؤقت في طبرق، نافيا صحة ما يشاع من هجوم مجموعة مسلحة على مقر المجلس أو ديوانه.

وأشار إلى أن ما جرى تداوله حول وقوع هجوم على مبنى الدعوة الإسلامية، ”الذي لم يباشر العمل فيه، ولا يوجد فيه موظفون، وهو قيد الصيانة، غير صحيح“، موضحا أنه ”حدث الأمر منذ أيام وهو دخول شخص واحد فقط في غير وعيه على عمال الصيانة في المبنى والتهجم عليهم لفظيا فقط، وغادر المكان دون أن يمس أحدا أو يخرب شيئا في المكان“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك