أخبار

القضاء التونسي يصدر مذكرة تفتيش بحق الإعلامي سامي الفهري
تاريخ النشر: 12 مارس 2021 14:42 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2021 15:42 GMT

القضاء التونسي يصدر مذكرة تفتيش بحق الإعلامي سامي الفهري

أصدر القضاء التونسي اليوم مذكرة تفتيش بحق مالك قناة الحوار التونسي سامي الفهري، الذي يواجه حكمًا بالسجن لثمانية أعوام في قضايا فساد مالي، ولا يعلم مكانه. وقال

+A -A
المصدر: تونس - إرم نيوز

أصدر القضاء التونسي اليوم مذكرة تفتيش بحق مالك قناة الحوار التونسي سامي الفهري، الذي يواجه حكمًا بالسجن لثمانية أعوام في قضايا فساد مالي، ولا يعلم مكانه.

وقال مصدر قضائي لإذاعة ”موزاييك“ المحلية إن النيابة العامة في المحكمة الابتدائية في تونس أدرجت الفهري ضمن التفتيش في إطار الإجراءات المرتبطة بتنفيذ الحكم الصادر عن الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي والقاضي بسجن الفهري ثمانية أعوام مع النفاذ العاجل.

ووضح المصدر أن هذا الإجراء يأتي بعد عدم تسليم الفهري نفسه للسلطات القضائية بعد مرور أكثر من 48 ساعة من صدور الحكم، الذي أصدرته المحكمة يوم الثلاثاء 9 آذار/مارس الجاري.

ومنذ ذلك الحين اختفى الفهري وسط شائعات تحدثت عن فراره إلى الجزائر، الأمر الذي أكدت النيابة العامة أمس أنه غير مؤكد.

وواجه الفهري اتهامات بالفساد المالي وتحقيق أرباح غير مشروعة فيما يعرف بقضية شركة ”كاكتوس“ للإنتاج السمعي البصري، عندما كان يديرها بالشراكة مع بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، وكانت تنتج منوعات تلفزيونية يبثها التلفزيون العمومي.

وقضت المحكمة المختصة بمتابعة القضية بالسجن أيضًا على بلحسن الطرابلسي لمدة عشرة أعوام، لكن الطرابلسي لا يزال بحالة فرار منذ مغادرته تونس قبل أكثر من عشرة أعوام، ويواجه عدة اتهامات أخرى في قضايا فساد مالي مختلفة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك