أخبار

مسؤول مغربي: عناصر من البوليساريو ينشطون في تنظيم القاعدة وداعش
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 3:13 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 6:54 GMT

مسؤول مغربي: عناصر من البوليساريو ينشطون في تنظيم القاعدة وداعش

قال مسؤول أمني مغربي بارز، الأربعاء، إن أكثر من 100 شخص ينتمون لجبهة "البوليساريو"، ينشطون في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. وأوضح مدير المكتب

+A -A
المصدر: الرباط - إرم نيوز

قال مسؤول أمني مغربي بارز، الأربعاء، إن أكثر من 100 شخص ينتمون لجبهة ”البوليساريو“، ينشطون في صفوف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأوضح مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب، الشرقاوي حبوب، في حوار مع مجلة ”جون أفريك“ الفرنسية، أن ”منطقة الساحل تمثل خطرا كبيرا وتحديا أمنيا مهما بالنسبة للمغرب، فهذه المنطقة تعد اليوم التهديد الإرهابي الذي يرخي بثقله على المملكة والدول المجاورة“.

وأشار الشرقاوي إلى ”انخراط عناصر جبهة البوليساريو في المجموعات الإرهابية المصغرة، أو داخل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“.

وأضاف: ”هناك أيضا تنظيم داعش في الصحراء الكبرى، بقيادة عدنان أبو الوليد الصحراوي، العضو النشط السابق بجبهة البوليساريو، والذي تبنى خلال الفترة بين عامي 2016 و2020 عددا من العمليات الإرهابية في المنطقة“.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة خصصت 5 ملايين دولار مكافأة لكل من يوفر معلومة تتيح تحديد موقع عدنان الصحراوي.

وحذر من أن منطقة الساحل ”تسير نحو التحول إلى بؤرة للمنظمات الإرهابية، ولمواجهة خطورة هذه المنظمات، يعد التعاون الأمني الإقليمي شرطا لا محيد عنه من أجل القضاء على التهديد القائم“، معربا عن أسفه لعدم وجود تعاون مع الجزائر.

والمكتب المركزي للأبحاث القضائية، هو مكتب تابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، ويترأسه الشرقاوي.

يحارب المكتب بالأساس الخلايا المتشددة والاتجار بالمخدرات والعمليات الإجرامية الكبرى والاختطاف.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك