أخبار

إعلام عبري: وصول أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل إلى الجزائر
تاريخ النشر: 09 مارس 2021 22:21 GMT
تاريخ التحديث: 10 مارس 2021 6:51 GMT

إعلام عبري: وصول أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل إلى الجزائر

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين إسرائيل والجزائر. وبحسب مراسل صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فقد أقلعت طائرة لأول

+A -A
المصدر: رام الله- إرم نيوز

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، عن انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين إسرائيل والجزائر.

وبحسب مراسل صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، فقد أقلعت طائرة لأول مرة في التاريخ من إسرائيل إلى الجزائر برحلة مباشرة.

وأكدت الصحيفة أن الطائرة، التابعة لسلاح الجو البرازيلي، كانت تحمل على متنها مسؤولين رفيعي المستوى، وقد هبطت بمطار بن غوريون الدولي هذا الأسبوع.

وذكرت يديعوت أحرونوت أن طائرة سلاح الجو البرازيلي هبطت في مطار هواري بومدين الجزائري الدولي.

ونشر الإعلامي الإسرائيلي المختص بالشأن العربي، داني سلامي، تغريدة ضمنها صورة توضح مسار الطائرة، قائلا ”هبوط طائرة سلاح الجو البرازيلي في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، قبل بضع دقائق، قادمة برحلة مباشرة ولأول مرة في التاريخ من إسرائيل للجزائر“.

وكانت الجزائر قد حذرت نهاية العام الماضي، من ”عمليات أجنبية“ تهدف إلى زعزعة الاستقرار، متحدثة عن إسرائيل، في أعقاب اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على الصحراء الغربية، مقابل تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل. وقال رئيس الوزراء عبد العزيز جراد: إن هناك ”تحديات تحيط بالبلاد“، مشيراً إلى وجود تهديدات على حدود البلاد التي ”وصل إليها الكيان الصهيوني“.

وتحدث جراد عن وجود عمليات أجنبية ”تريد ضرب استقرار البلاد“، مشيراً إلى ”دلائل“ مرتبطة بما ”يحدث على كل حدودنا“، وذلك خلال مؤتمر لإحياء الذكرى الستين للتظاهرات الوطنية خلال حرب الاستقلال (1954-1962).

وكانت هذه أول ردة فعل رسمية جزائرية على الإعلان المفاجئ من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المتنازع عليها، مقابل تطبيع الرباط للعلاقات مع إسرائيل حليفة واشنطن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك