أخبار

قبيل انطلاق جلسة منح الثقة.. دبيبة يناشد نواب البرلمان الليبي تمكين حكومته
تاريخ النشر: 08 مارس 2021 12:23 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2021 16:18 GMT

قبيل انطلاق جلسة منح الثقة.. دبيبة يناشد نواب البرلمان الليبي تمكين حكومته

ناشد رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف عبد الحميد الدبيبة، أعضاء البرلمان بتغليب مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة والضيقة، وتمكين حكومته من

+A -A
المصدر: بنغازي - إرم نيوز

ناشد رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف عبد الحميد الدبيبة، أعضاء البرلمان بتغليب مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة والضيقة، وتمكين حكومته من مباشرة مهامها فورا.

جاء ذلك، في كلمة له وجهها الدبيبة إلى الشعب الليبي، وأعضاء مجلس النواب نشرها مكتبه الإعلامي عبر الصفحة الرسمية له على فيسبوك، اليوم الإثنين، قبل ساعات من انطلاق جلسة البرلمان في مدينة سرت والمخصصة للنظر في منح الثقة لتشكيلته الحكومية.

وقال الدبيبة ”إلى أبناء شعبنا الكريم.. شبابا و شيبا.. نساء ورجالا.. شرقا وجنوبا وغربا.. أتحدث إليكم اليوم انطلاقا من شعوري العميق بالمسؤولية أمامكم.. نحن تفصلنا أوقات قليلة قبل أن تتمكن الحكومة الجديدة من العمل ومباشرة مهامها، وتوقف تمديد الأزمة وترحيلها مرة أخرى ”.

وأضاف رئيس الوزراء المكلف، أن ”مسار تشكيل الحكومة لم يكن بالأمر الهين والسهل، بل كان أصعب من صعود الجبال الشاهقة وتعثرات وحفر، لكنه في النهاية صعود نحو القمة بلا شك ”.

وتابع ”من منا لا يعرف من هم بالمشهد السياسي و الأجسام المتنوعة الموجودة على الأرض.. بتنوعهم سياسيا و فكريا بين فبراير (مؤيدو ثورة فبراير 2011) وسبتمبر (مؤيدو القذافي) و الكرامة (مؤيدو الجيش بقيادة المشير حفتر) و رافضوها.. وبين أيديولوجيات متقاربة ومتباعدة.. وكل ذلك ليس من صنيعتي وإن كان لي فهمي وفكري المستقل ”.

واستطرد بالقول: “ ولكن طالما أنني قبلت أن اخوض المعترك السياسي، كان لابد أن أراعي التوازن المغفول والذي يخرج بلدي من أزمتها، وينقلها إلى بر الأمان ويوقف حالة التمديد للازمة ”.

وفي خطابه، قال الدبيبة أيضا: إنه سيتحدث بصراحة؛ كي لا تواجه حكومته عدم منح الثقة ويتعرقل المسار السياسي، كاشفا، أن حكومته “ كانت في شكلها الحالي من حيث عدد الوزراء والمحاصصة الجغرافية أو الجهوية نتاج آلية الحوار بملتقى الحوار السياسي بجنيف، والتي تنص على أن مخرجات الحكومة والخريطة السياسية يجب ألّا تستثني أحدا ”.

وفي ختام كلمته ناشد الدبيبة، أعضاء مجلس النواب الليبي “ ألا يفوتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم اليوم، وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على كل الحسابات الخاصة و الضيقة،“مناشدا في الوقت ذاته أعضاء مجلس النواب، أن ”تتمكن الحكومة من مباشرة مهامها الصعبة على الفور، وعدم ترحيل إجراء نيل الثقة إلى مرحلة أخرى، وبالتالي عرقلة المسار السياسي من الوصول إلى انتخابات حقيقية ونزيهة ”.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك