أخبار

في تونس.. طرق "ملتوية" للحصول على اللقاح عبر الحقائب الدبلوماسية
تاريخ النشر: 28 فبراير 2021 22:09 GMT
تاريخ التحديث: 01 مارس 2021 0:55 GMT

في تونس.. طرق "ملتوية" للحصول على اللقاح عبر الحقائب الدبلوماسية

أثارت أنباء حول تلقي سياسيين تونسيين جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، في وقت لا تزال فيه البلاد تنتظر شحنات من التلقيح، جدلا واسعا في تونس. ونقلت إذاعة

+A -A
المصدر: تونس- إرم نيوز

أثارت أنباء حول تلقي سياسيين تونسيين جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19، في وقت لا تزال فيه البلاد تنتظر شحنات من التلقيح، جدلا واسعا في تونس.

ونقلت إذاعة ”راديو ماد“ المحليّة، عن مصدر دبلوماسي، تأكيده تلقي عدد من السياسيين جرعات مضادة لفيروس كوفيد -19، قدمت إلى تونس من بلد عربي.

وبحسب المصدر نفسه، فإن اللقاحات التي استفاد منها عدد من السياسيين، لم تدخل الى البلاد عبر القنوات الرسمية، ولم يتم رصدها من طرف المصالح الجمركيّة.

بدوره، أكّد الإعلامي برهان بسيس تلقي سياسيين اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 في شكل هدايا يرجح أن يكون قد تمّ تمريرها عبر الحقائب الدبلوماسية، بينما سافر سياسيون آخرون إلى بلدان عربية لتلقي اللقاحات، في حين لا يزال التونسيون يترقبون حملة التطعيم الشاملة، حسب تعبيره.

حيال ذلك، دعا البرلماني التونسي، خالد قسومة إلى التحقيق في حصول سياسيين على اللقاحات، بينما يتفشى الوباء وسط الأوساط الشعبية في تونس.

كما دعا البرلماني خالد قسومة إلى رفع قضايا عدلية في حصول سياسيين على اللقاح بطرق موازية، معتبرا أن صمت السلطات الرسمية حيال هذه الأنباء يؤكد صحتها.

ويشار إلى أن مصير وصول اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 مازال يلفه الغموض في تونس، فبينما أكد وزير الصحة فوزي مهدي في وقت سابق وصول أول شحنات التلقيح منتصف فبراير/شباط، وترجح مصادر طبية إمكانية وصول اللقاحات خلال شهر مارس/آذار المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك