أخبار

رئيس الوزراء الليبي المكلف يبحث تشكيل الحكومة مع كوبيش
تاريخ النشر: 20 فبراير 2021 14:55 GMT
تاريخ التحديث: 20 فبراير 2021 17:25 GMT

رئيس الوزراء الليبي المكلف يبحث تشكيل الحكومة مع كوبيش

أعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، أنه بحث مع المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا يان كوبيش وعدد من كبار المسؤولين في البعثة الأممية،

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الحميد الدبيبة، اليوم السبت، أنه بحث مع المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا يان كوبيش وعدد من كبار المسؤولين في البعثة الأممية، تشكيل الحكومة.

ووفق مخرجات الملتقى السياسي الليبي الذي اختتم أعماله في جنيف مؤخرا، فإن أمام الدبيبة 21 يوما، بدأت في 5 شباط/ فبراير الجاري، لتقديم حكومته إلى مجلس النواب الليبي من أجل منحها الثقة.

وقال الدبيبة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”سررت اليوم بلقاء المبعوث الخاص إلى #ليبيا السيد يان كوبيش وعدد من كبار المسؤولين في البعثة“.

وأضاف الدبيبة: ”تمحور اللقاء حول أهمية المضي قدما في خارطة الطريق وكذلك المنهجية المتبعة في تشكيل الحكومة وعملها بعد الاعتماد.. نسعى لاستمرار التواصل والتعاون الإيجابي مع البعثة بما يخدم مصلحة الجميع“.

بدورها أكدت البعثة الأممية في بيان عقب لقاء كوبيش والدبيبة ”التزام المجتمع الدولي بدعم السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في سعيها لتوحيد ليبيا، والإعداد لإجراء الانتخابات في 24 كانون الأول ديسمبر 2021“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك