أخبار

المنفي فور وصوله إلى طرابلس: الحكومة ستكون جاهزة في غضون 10 أيام
تاريخ النشر: 16 فبراير 2021 17:02 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2021 20:49 GMT

المنفي فور وصوله إلى طرابلس: الحكومة ستكون جاهزة في غضون 10 أيام

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد يونس المنفي، عصر اليوم الثلاثاء، إلى طرابلس، قادمًا في طبرق، ضمن جولة يقوم بها في عدة مدن ليبية، بدأها من مدينة بنغازي. وتأتي الزيارة بعد أن أجرى المنفي

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف – إرم نيوز

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد يونس المنفي، عصر اليوم الثلاثاء، إلى طرابلس، قادمًا من طبرق، ضمن جولة قادته إلى عدة مدن ليبية، بدأها من مدينة بنغازي، وشملت، مدن: بنغازي، والبيضاء، والقبة، وطبرق.

ونقل المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي تصريحات للمنفي أدلى بها خلال لقاء صحفي عقب وصوله إلى طرابلس، قال فيها:“إن الحكومة الجديدة ستكون جاهزة خلال مهلة أقصاها 10 أيام“.

يذكر أن المنفي بعد وصوله إلى ليبيا قادمًا من اليونان وصل إلى مدينة بنغازي، واجتمع مباشرة بالقائد العام للجيش الليبي المشير حفتر، كما التقى عدة شخصيات من بنغازي خلال اجتماع في جامعة بنغازي.

وفي الخامس من فبراير الجاري انتخب ملتقى الحوار السياسي المنفي رئيسًا للمجلس الرئاسي الجديد، وعبدالله اللافي، وموسى الكوني عضوين في المجلس، كما انتخب عبدالحميد دبيبة رئيسًا للحكومة في السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة، والتي من المقرر أن تدير شؤون البلاد حتى إجراء الانتخابات العامة في الـ24 من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، موعد انتخابات رئيس للبلاد، وبرلمان جديد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك