أخبار

البرلمان المغربي يستنكر مطالبة نظيره الجزائري بايدن بالتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء‎‎
تاريخ النشر: 13 فبراير 2021 19:11 GMT
تاريخ التحديث: 13 فبراير 2021 21:30 GMT

البرلمان المغربي يستنكر مطالبة نظيره الجزائري بايدن بالتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء‎‎

وجه أعضاء البرلمان المغربي، بغرفتيه مجلس النواب ومجلس المستشارين، مراسلة رسمية اليوم السبت إلى نظيره الجزائري، بخصوص مطالبته للرئيس الأمريكي جو بايدن بالتراجع

+A -A
المصدر: أمينة بنيفو - إرم نيوز

وجه أعضاء البرلمان المغربي، بغرفتيه مجلس النواب ومجلس المستشارين، مراسلة رسمية اليوم السبت إلى نظيره الجزائري، بخصوص مطالبته للرئيس الأمريكي جو بايدن بالتراجع عن اعتراف بلاده بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

واستنكر البرلمانيون المغاربة  التصرف الذي اعتبروه تدخلا في الشؤون الداخلية للمغرب، مذكرين ”بكل التاريخ الطويل من النضال المشترك بين شعبينا في خندق التحرير، من أجل الاستقلال ضد الاستعمار ،الذي اختلق بذور التفرقة“.

وحسب المراسلة ”افترضنا فيكم الحكمة التي تجعلكم تتفادون السقوط في فخ الاصطفاف في الصف المساند للطرح الانفصالي غير المجدي والمدعوم بلا وجه حق من طرف الأوساط الرسمية في بلدكم الشقيق“.

وأشارت إلى أن المبادرة التي أخذها أعضاء البرلمان الجزائري، تخالف ”ما يدعيه الموقف الرسمي في الجزائر من حياد مزعوم في كل ما يهم قضية وحدتنا الترابية التي هي من توابث أمتنا المغربية“.

وبعث البرلمان الجزائري مؤخرا مراسلة للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، يطالبه فيها بـ“مراجعة المرسوم الموقع من قبل الرئيس السابق دونالد ترامب“، الذي يعترف بمغربية الصحراء ويدعم مقترح الحكم الذاتي كحل للنزاع في هذه المنطقة، و تلاه افتتاح الولايات المتحدة الأمريكية قنصلية لها بمدينة الداخلة جنوب المغرب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك