أخبار

ليبيا.. تحضيرات لاستقبال عسكري لباشاغا في مطار معيتيقة
تاريخ النشر: 08 فبراير 2021 22:24 GMT
تاريخ التحديث: 09 فبراير 2021 5:50 GMT

ليبيا.. تحضيرات لاستقبال عسكري لباشاغا في مطار معيتيقة

وجه مسؤول في وزارة داخلية حكومة الوفاق الاثنين، الدعوة للمدراء الأمنيين في الوزارة ليكونوا في استقبال الوزير السابق فتحي باشاغا إبان عودته إلى أرض ليبيا عبر

+A -A
المصدر: خالد أبو الخير- إرم نيوز

وجه مسؤول في وزارة داخلية حكومة الوفاق الاثنين، الدعوة للمدراء الأمنيين في الوزارة ليكونوا في استقبال الوزير السابق فتحي باشاغا إبان عودته إلى أرض ليبيا عبر مطار معيتيقة، بمظاهر احتفالية تعيد التذكير بالاستقبال الكبير الذي أقيم له إبان عودته إثر خلافه مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

وبدا لافتاً في الدعوة التي وجهها أحمد كركوب، مدير عام إدارة العلاقات والتعاون الدولي في الوزارة ، تشديده على مسؤولي الوزارة بضرورة ارتداء الزي العسكري.

وقال في كتاب الدعوة “ أنتم مدعوون لحضور مراسم استقبال السيد/معالي وزير الداخلية بالصالة الشرفية بمطار معيتيقة الدولي يوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهراً.. علماً بأن الحضور بالزي العسكري“.

ولم تستبعد مصادر سياسية ليبية تحدثت إلى ”إرم نيوز“ أن يتحول استقبال باشاغا الذي فشل في الفوز بتشكيل الحكومة الجديدة إلى مظاهرة مسلحة تجوب العاصمة طرابلس، بما يشبه استقبال الفاتحين، لإظهار القوة والاستعراض.

يشار إلى أن آلاف المسلحين من كوادر وزارة الداخلية وعناصر مليشيات مصراتة، أقاموا استقبالا وموكباً حافلاً لباشاغا شاركت به مئات السيارات المسلحة حينما عاد إلى طرابلس بعيد قرار السراج بتوقيفه احتياطيا عن العمل في شهر آب/ اغسطس الماضي.

وفي تصريح لاحق قال باشاغا أن الاستقبال كان عفوياً، دون ترتيب منه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك