أخبار

ميليشيا النواصي تقتحم مقر المخابرات التابع للوفاق الليبية
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 22:33 GMT
تاريخ التحديث: 08 فبراير 2021 6:30 GMT

ميليشيا النواصي تقتحم مقر المخابرات التابع للوفاق الليبية

قال مصدر أمني بمديرية أمن طرابلس، الأحد، إن ميليشيا النواصي شنت هجوما استهدف مقر المخابرات العامة التابع لحكومة الوفاق والذي توجد به قوة تابعة لـ"عماد

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف- إرم نيوز

قال مصدر أمني بمديرية أمن طرابلس، الأحد، إن ميليشيا النواصي شنت هجوما استهدف مقر المخابرات العامة التابع لحكومة الوفاق والذي توجد به قوة تابعة لـ“عماد الطرابلسي“ المعين من قبل حكومة الوفاق نائبا لرئيس المخابرات العامة.

وأوضح المصدر في تصريح لـ“إرم نيوز“ مفضلا عدم ذكر اسمه، أن ميليشيا النواصي المتشددة والتابعة لقيادات من المقاتلة الليبية، سبق أن سيطرت على مقر المخابرات الرئيسي الواقع في منطقة الظهرة، الواقع أيضا وسط العاصمة طـرابلـس.

وبحسب المصدر فإن ميليشيا النواصي تخضع لقيادة بعض الشخصيات ذات الانتماء المتشدد من عائلة ”قدور“، مبينا أن قيادة الميليشيا تخضع لسيطرة ”مصطفى قدور“ الذي يسعى لمنصب رئيس جهاز المخابرات العامة.

وأشار المصدر إلى أن ”مصطفى قدور“ حاول مرارا الاستيلاء على الجهاز عدة مرات، غير أنه اصطدم بقوات وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، ما أفشل مخططه طوال السنتين الماضيتين.

ووفق المصدر فإن قدور استغل فشل باشاغا في الترشح لمنصب رئيس الحكومة الجديدة، وهاجم مقرات الطرابلسي، المدعوم من قبل داخلية الوفاق، واستولى على المقرين اللذين كانت تتمركز بهما قوة حماية الجهاز.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك