رئيس وزراء ليبيا الجديد: تركيا دولة حليفة ونسعى إلى رفع التعاون معها لأعلى المستويات
رئيس وزراء ليبيا الجديد: تركيا دولة حليفة ونسعى إلى رفع التعاون معها لأعلى المستوياترئيس وزراء ليبيا الجديد: تركيا دولة حليفة ونسعى إلى رفع التعاون معها لأعلى المستويات

رئيس وزراء ليبيا الجديد: تركيا دولة حليفة ونسعى إلى رفع التعاون معها لأعلى المستويات

قال رئيس الوزراء الليبي الجديد عبدالحميد دبيبة، اليوم الأحد، إن تركيا دولة "حليفة، وصديقة، وشقيقة"، مؤكدًا رغبته برفع التعاون معها لأعلى المستويات.

وجاء ذلك في حوار هو الأول لوسيلة إعلام أجنبية بعد اختياره لرئاسة الحكومة الجديدة في ملتقى الحوار الليبي في جنيف، والذي خص به وكالة "الأناضول" التركية الرسمية.

وجاءت تصريحات دبيبة، وفق محللين، تأكيدًا لتوجهه المعروف بالولاء لتركيا، كونه يرتبط بمصالح تجارية واقتصادية مع أنقرة قبل اختياره لرئاسة الوزراء.

ونشرت الوكالة الحكومية التركية مقابلة دبيبة بعنوان "رئيس الوزراء الليبي الجديد: تضامن كبير مع تركيا الصديقة والحليفة"، فيما قرأه محللون على أنه رسالة من أنقرة بأن وجودها في الغرب الليبي لن يتأثر بتغيير شخص رئيس الحكومة.

 

وقال دبيبة، وفق الوكالة:"لدينا تضامن كبير مع الدولة والشعب التركيين، وتركيا حليفة، وصديقة، وشقيقة، وعندها من الإمكانيات الكثيرة لمساعدة الليبيين في الوصول إلى أهدافهم الحقيقية. وتركيا تعد من الشركاء الحقيقيين لنا".

وعن تقييمه للعلاقات التجارية بين ليبيا وتركيا، على اعتبار أنه كان رجل أعمال في السابق، قال: "تركيا فرضت وضعها ووجودها في العالم وليس في ليبيا فقط، وهي الدولة الوحيدة التي استطاع الليبيون الذهاب إليها بحرية خلال فترة الحرب".

وتابع:"تركيا فتحت مطاراتها، ولم تغلق سفارتها في طرابلس، وأعتقد أن حرية التنقل ستنعكس على التعاون بين الشعبين في مجال الاقتصاد، ونأمل أن ننمي هذا التعاون، ونرفع حجم التبادل التجاري إلى أعلى المستويات".

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com