أخبار

مصدر: دبيبة يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الليبية الجديدة
تاريخ النشر: 07 فبراير 2021 10:02 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2021 12:30 GMT

مصدر: دبيبة يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الليبية الجديدة

كشف مصدر من لجنة الحوار الليبي أن رئيس الحكومة الليبية للفترة التمهيدية عبد الحميد دبيبة، بدأ اتصالاته من أجل تشكيل حكومته الجديدة. وقال المصدر لـ"إرم نيوز"،

+A -A
المصدر: عبدالعزيز الرواف - إرم نيوز

كشف مصدر من لجنة الحوار الليبي أن رئيس الحكومة الليبية للفترة التمهيدية عبد الحميد دبيبة، بدأ اتصالاته من أجل تشكيل حكومته الجديدة.

وقال المصدر لـ“إرم نيوز“، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن ”رئيس الحكومة الجديدة عبد الحميد دبيبة بدأ مشاوراته لتشكيل حكومته بالتواصل مع بضع شخصيات لتولي حقائب وزارية“.

وأوضح أن ”رئيس الحكومة الجديدة، يتواصل حاليا مع شخصيات من أقاليم ليبيا الثلاثة لغرض تحقيق التوازن في الحكومة الجديدة“، لافتا إلى أنه ”وفقا لما اقترحته البعثة الأممية ستكون المرأة ممثلة في حكومته بنسبة 3%، وهي المرة الأولى التي تتحصل فيها المرأة على هذه النسبة“.

وأفاد المصدر بأن ”المشاورات بدأت بين دبيبة ورئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد بشير المنفي، حول المرشحين لوزارتي الدفاع والخارجية“، منوها إلى أن ”وزارتي الدفاع والخارجية، هما الوزارتان اللتان يجب أن يكون الاختيار لهما دقيقا وتوافقيا، حتى تمر الحكومة من خلال تصويت البرلمان، وتلقى القبول لدى الشارع الليبي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك