ليبيا.. أنباء عن تمديد مهلة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب 3 أشهر
ليبيا.. أنباء عن تمديد مهلة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب 3 أشهرليبيا.. أنباء عن تمديد مهلة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب 3 أشهر

ليبيا.. أنباء عن تمديد مهلة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب 3 أشهر

قال عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 مختار نقاصة، اليوم الأربعاء، إن عملية خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، من بعض مناطق ليبيا تحتاج "مزيدا من الوقت".

وأضاف نقاصة أن "اللجنة العسكرية المشتركة ستبحث الأسبوع القادم، بمقرها الدائم بمدينة سرت شرق ليبيا تفاصيل عملية تمديد فترة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، 90 يوما إضافية".

وبحسب المحلل العسكري العميد عبدالمجيد الكاسح، فإن "نية المجتمع الدولي لم تكن صادقة وقوية، في إخراج المرتزقة من ليبيا".

وبين الكاسح أن "العالم يشاهد تركيا وهي تدفع بالمئات من المرتزقة كل يوم إلى غرب ليبيا، قبل وبعد توقيع الاتفاق العسكري".

وأشار في تصريح لـ"إرم نيوز" إلى أن "الحديث عن بقاء المرتزقة 3 أشهر، وعدم وضع آليات لخروجهم، مع ضمانات دولية، هو مجرد إطالة للأزمة".

وحذر من أن "يكون الهدف من وراء كل تلك الاتفاقيات إبعاد الجيش عن منطقة الحقول والموانئ النفطية أولا، على خلفية مزاعم انتهاء الصراع العسكري، والاتفاق المبدئي على خروج المرتزقة، مما لا يستلزم وجود قواته الراهنة هناك".

ورأى المحلل السياسي إبراهيم قاسم، أن نفوذ قيادات الاسلام السياسي ممثلة في جماعة الإخوان، وكذلك ارتباط قيادات الميليشيات، وعدة شخصيات في حكومة الوفاق بتركيا، وعدم ثقتها حتى في المسلحين الليبيين التابعين لها، يجعلها تحاول تعطيل خروج المرتزقة بأي طريقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com