مصادر برلمانية: لا صحة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي في القاهرة ‎
مصادر برلمانية: لا صحة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي في القاهرة ‎مصادر برلمانية: لا صحة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي في القاهرة ‎

مصادر برلمانية: لا صحة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي في القاهرة ‎

نفت مصادر نيابية ليبية اليوم الإثنين صحة الأنباء التي تحدثت عن عقد جلسة لمجلس النواب الليبي بكامل أعضائه في العاصمة المصرية القاهرة في الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال النائب جبريل أوحيدة لـ"إرم نيوز" إن ما تردد خلال الساعات القليلة الماضية عن لقاء مرتقب لأعضاء مجلس النواب الليبي في القاهرة، لم يتم الاتفاق بشأنه، مشيرا إلى أن مشاورات ملتقى غدامس النيابي لا تزال مستمرة على تقنية "زوم".

بدروه عبر عضو مجلس النواب مفتاح الكرتيحي عن قناعته بعدم جدوى هذه الجلسات، نظرا لوجود قوى كبرى تلعب على الساحة الليبية، نافيا صحة توجيه دعوة لعقد جلسة في القاهرة.

وحمّل الكرتيحي في تصريح لـ" إرم نيوز" البعثة الأممية مسؤولية عبثية الحوارات التي جرت في تونس وغدامس، و عدم توصلها إلى حل، قائلا إن تعاطي البعثة وطريقة اختيار الممثلين وطريقة إدارة الحوار جعلت البعثة جزءا من المشكلة بدلا من أن تكون جزءا من الحل.

وأشار إلى أن مصر تريد استقرار ليبيا، وبذلت وتبذل جهودا كبيرة في هذا الصدد، لأنها أول المتضررين من الفوضى.

وناقشت الجلسة الأولى لمجلس النواب الليبي التي انعقدت مساء اليوم الإثنين عبر تقنية زوم، المقترح المقدم من لجنة تعديل اللائحة الداخلية التي تم تشكيلها في ملتقى غدامس.

وأبدى  نواب مشاركون في الجلسة، وفق بيان ملاحظات بشأن اللائحة الداخلية التي سوف تحال إلى اللجنة للأخذ بها في التعديل النهائي الذي سيتم التصويت عليه في الجلسة الأولى في مدينة غدامس فور تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

ومن أهم الملاحظات: "تحديد مدة الدورة الرئاسية لرئاسة مجلس النواب، وتوسيع مكتب الرئاسة ليشمل المراقبين والمقرر ونائبه، واستحداث منصب أمين عام ديوان مجلس النواب، اعتماد تقنية زوم في اجتماعات مجلس النواب".

وترأس الجلسة التي حددت موعد عقد الجلسة الثانية يوم غد الثلاثاء، أكبر الأعضاء سنًا النائب أبو بكر مصطفى بعيرة، وتولى أصغر الأعضاء سنًا النائب مصعب العابد مهام المقرر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com