ملك المغرب لغوتيريس: المغرب أعاد الوضع في الكركرات إلى طبيعته
ملك المغرب لغوتيريس: المغرب أعاد الوضع في الكركرات إلى طبيعتهملك المغرب لغوتيريس: المغرب أعاد الوضع في الكركرات إلى طبيعته

ملك المغرب لغوتيريس: المغرب أعاد الوضع في الكركرات إلى طبيعته

قال العاهل المغربي الملك محمد السادس، في اتصال هاتفي اليوم الإثنين مع الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس، إن المملكة تدخلت في منطقة الكركرات الحدودية مع موريتانيا بعد فشل كافة المحاولات  الأممية "المحمودة".

وأكد محمد السادس بحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي أنه على إثر "فشل كافة المحاولات المحمودة للأمين العام، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها المشروع تماما، لاسيما أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ميليشيات البوليساريو بتحركات غير مقبولة".

وشدد محمد السادس على أن المغرب أعاد الوضع إلى طبيعته، وقام بتسوية المشكل بصفة نهائية، كما أعاد انسيابية حركة التنقل.

ولفت إلى أن بلاده ستواصل اتخاذ الإجراءات الضرورية بهدف فرض النظام وضمان حركة تنقل آمنة وانسيابية للأشخاص والبضائع في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المغرب وموريتانيا.

وشدد العاهل المغربي لغوتيريس التأكيد على تشبث المغرب الراسخ بوقف إطلاق النار، مؤكدا أن المملكة ستواصل دعم جهود الأمين العام في إطار المسلسل السياسي.

ويوم الجمعة أعلنت المغرب، أن جيشها تدخل لفتح معبر الكركرات الحدودي أمام حركة النقل المدني والتجاري، وذلك بعد أسابيع من إغلاقه من قبل ناشطين صحراويين، وإعلان "البوليساريو" نهاية التزامها باتفاق وقف إطلاق النار واستئناف الكفاح المسلح ضد المغرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com