قيس سعيد لماكرون: هناك أطراف تريد إرباك فرنسا‎
قيس سعيد لماكرون: هناك أطراف تريد إرباك فرنسا‎قيس سعيد لماكرون: هناك أطراف تريد إرباك فرنسا‎

قيس سعيد لماكرون: هناك أطراف تريد إرباك فرنسا‎

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، السبت، أن جهات "لم يسمها" تريد إرباك عديد المجتمعات، ومنها المجتمع الفرنسي، معتبرا أن الإسلام بريء منها، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقلت رئاسة الجمهورية التونسية، أن رئيس الدولة قيس سعيد، عبر خلال مهاتفة نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على شجبه وتنديده بكل أشكال العنف والإرهاب.

وكشفت الرئاسة التونسية، في بيان لها، أن المحادثة تضمنت " التأكيد على وجود الكثير من الأشخاص، ممن يتسترون بالدين الإسلامي، في حين أنه يتم تجنيدهم بغرض الإساءة لا للإسلام فحسب، بل بهدف الإساءة للعلاقات التي تربط بين الشعوب والأمم".

وبحسب البيان، تناول الرئيسان  "ملف الهجرة غير النظامية والحلول التي يمكن التوصل إليها معا، لمعالجة هذه الظاهرة التي تتفاقم بشكل غير مسبوق" وذلك بهدف معالجتها معالجة ضمنية.

كما جرى  "تناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين إلى جانب التطرق إلى العمليات الإرهابية التي عرفتها فرنسا وما زالت".

وكانت الخارجية التونسية، قد أدانت الحادثة الارهابية التي جرت يوم الخميس بمدينة نيس الفرنسية، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص، فيما أعلنت السلطة القضائية مباشرة التحقيق في هوية منفذها من الجنسية التونسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com