الجيش الليبي: اتفاقية التعاون الأمني بين "الوفاق" وقطر محاولة خبيثة لتقويض ما تم التوقيع عليه في جنيف
الجيش الليبي: اتفاقية التعاون الأمني بين "الوفاق" وقطر محاولة خبيثة لتقويض ما تم التوقيع عليه في جنيفالجيش الليبي: اتفاقية التعاون الأمني بين "الوفاق" وقطر محاولة خبيثة لتقويض ما تم التوقيع عليه في جنيف

الجيش الليبي: اتفاقية التعاون الأمني بين "الوفاق" وقطر محاولة خبيثة لتقويض ما تم التوقيع عليه في جنيف

وصف الجيش الوطني الليبي، توقيع اتفاقية التعاون الأمني التي أُعلن عنها اليوم الإثنين، بين حكومة الوفاق وقطر، بأنها "محاولة خبيثة لتقويض ما اتفق عليه ضباط الجيش الليبي في جنيف من وقف لإطلاق النار ووقف التصعيد.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، في بيان عبر صفحته على الفيسبوك؛ "إن ما قامت به دولة قطر والتي تعتبر أكبر داعم للإرهاب من استخدام لعملائها في ليبيا اليوم من توقيع ما سمته باتفاقيات أمنية يعتبر خرقا لمخرجات حوار جنيف 5+5، ومحاولة خبيثة لتقويض ما اتفق عليه ضباط الجيش الليبي في جنيف من وقف لإطلاق النار، ووقف التصعيد وإنهاء التدخل الأجنبي الهدام في الشأن الليبي".

وجاء موقف الجيش الليبي، بعد ساعات من إعلان حكومة الوفاق، عن توقيعها اتفاقية تعاون أمني مع قطر، في أعقاب زيارة مسؤولين تابعين لها إلى الدوحة ولقائهم مسؤولين قطريين.

وبحسب مصادر صحفية تابعة لحكومة الوفاق، فإن كلا من وزير الخارجية محمد سيالة، والداخلية فتحي باشاغا، وقعا اليوم، اتفاقية تعاون أمني مع قطر في مجال مكافحة الإرهاب.

وكان الوزيران سيالة وباشاغا وصلا في وقت سابق، إلى العاصمة القطرية الدوحة، والتقيا أمير قطر تميم بن حمد.

وبحسب نص الاتفاقية يتبادل الطرفان المعلومات حول التنظيمات الإرهابية، وكذلك حول التقنيات الأمنية.

كما جاء في الاتفاقية التعاون في توثيق الهويات الشخصية لإنشاء "قاعدة بيانات وطنية"، واعداد القيادات الإدارية.

وأشارت الاتفاقية إلى أنها تدخل حيز التنفيذ حال التوقيع عليها، وللطرفين تعديلها في حال الاتفاق فيما بينهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com