تونس... توجيه تهمة "القتل العمد" لمسؤولين محلي وأمني في حادثة "سبيطلة"
تونس... توجيه تهمة "القتل العمد" لمسؤولين محلي وأمني في حادثة "سبيطلة"تونس... توجيه تهمة "القتل العمد" لمسؤولين محلي وأمني في حادثة "سبيطلة"

تونس... توجيه تهمة "القتل العمد" لمسؤولين محلي وأمني في حادثة "سبيطلة"

وجّهت السلطات القضائية التونسية، اليوم الجمعة، تهمة القتل العمد لرئيس المجلس المحلي بمدينة سبيطلة من محافظة القصرين، وسط غرب البلاد، على خلفية قضية مقتل مسن داخل محل تجاري بصدد البناء على غير الصيغ القانونية.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين، رياض النويوي: إن "قاضي التحقيق المكلّف بقضية مقتل الكهل عبد الرزاق الخشناوي، وجه تهمة القتل العمد لرئيس المجلس المحلي بسبيطلة ورئيس منطقة الأمن الوطني، الذي تمت إقالته يوم الحادثة، مع إبقائهما في حالة سراح".

وأضاف النويوي أن "قاضي التحقيق أصدر أيضًا بطاقتي إيداع بالسجن في حق رئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة، وسائق الجرافة الذي نفّذ قرار الهدم"، بحسب ما نقلته إذاعة "موزاييك" المحلية.

وكانت قضية مقتل عبد الرزاق الخشناوي داخل محل يجري بناؤه بمدينة سبيطلة، يوم الثلاثاء الماضي، هزت الرأي العام في تونس، وتبادل رئيس المجلس المحلي ومحافظ القصرين الاتهامات بتحمل المسؤولية عن الحادث، وتداولت وسائل إعلام محلية رسالة مسربة من محافظ القصرين تدين رئيس المجلس المحلي وتلقي عليه مسؤولية تنفيذ القرار.

وقرر رئيس الحكومة هشام المشيشي إقالة والي القصرين ومعتمد سبيطلة ورئيس منطقة الأمن بالقصرين على خلفية الحادثة، بينما تولى القضاء فتح بحث تحقيقي في القضية لتحديد المسؤوليات.

وفي أولى نتائج الفحص تم توجيه تهمة القتل العمد لرئيس المجلس المحلي بسبيطلة، بانتظار ما ستُظهره بقية التحقيقات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com