المؤتمر الوزاري حول ليبيا يدعو لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في سرت
المؤتمر الوزاري حول ليبيا يدعو لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في سرتالمؤتمر الوزاري حول ليبيا يدعو لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في سرت

المؤتمر الوزاري حول ليبيا يدعو لإنشاء منطقة منزوعة السلاح في سرت

دعا المشاركون في المؤتمر الوزاري حول ليبيا المنعقد في الأمم المتحدة ،يوم الاثنين، إلى تنفيذ سريع لمنطقة منزوعة السلاح محتملة في سرت وحولها للسماح لها بأن تصبح مقرا لمؤسسات الدولة في الفترة التحضيرية التي نوقشت في مونترو، كما حثوا الأطراف الليبية على الموافقة بسرعة على وقف دائم لإطلاق النار، مرحبين بالتقدم المحرز في محادثات الغردقة الأخيرة في مصر، ومناقشات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5.

وأكدوا التزامهم بنتائج مؤتمر برلين حول ليبيا الذي عقد في كانون الثاني/يناير 2020، كما أقرها مجلس الأمن في قراره رقم 2510.

كما أشاد المشاركون في المؤتمر الذي يعقد عل هامش الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بخطط الاتحاد الأفريقي لعقد مؤتمر مصالحة وطنية ليبية في أديس أبابا، مرحبين بالمبادرات الدولية التي عُقدت في إطار عملية الأمم المتحدة، بما في ذلك الاجتماعات في: مونترو بسويسرا، وبوزنيقة في المغرب، والقاهرة في مصر.

وثمنوا الهدوء الأخير في الأعمال العدائية، مشددين على ضرورة الوقف الفوري للتدخلات العسكرية الأجنبية في ليبيا، مذكرين بوجود اتفاق واسع النطاق على ضرورة وقف الانتهاكات المتكررة لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على الفور.

وأشاروا إلى التأثير السلبي للاقتصاد الليبي الضعيف على الظروف المعيشية للسكان، مشددين على أهمية ضمان الرفع الكامل وغير المشروط للحصار النفطي للسماح باستئناف صادرات النفط.

ورحبوا بالمناقشات الجارية بشأن الإدارة العادلة والشفافة لعائدات النفط بين جميع مناطق البلاد، حاثين السلطات الليبية على إحراز تقدم في الإصلاحات الاقتصادية، بما في ذلك إعادة توحيد المؤسسات المالية في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com