قيادي في "النهضة" يقر باستهداف الحركة استقلالية القضاء التونسي
قيادي في "النهضة" يقر باستهداف الحركة استقلالية القضاء التونسيقيادي في "النهضة" يقر باستهداف الحركة استقلالية القضاء التونسي

قيادي في "النهضة" يقر باستهداف الحركة استقلالية القضاء التونسي

أقرَّ القيادي في حركة النهضة التونسية، سمير ديلو بأن الأحزاب السياسية، بما فيها حزبه الإسلامي، تستهدف استقلالية سلطة القضاء في البلاد.

وقال سمير ديلو في تصريحات لإذاعة "موزاييك" المحلية، إن مراكز الضغط و الأحزاب السياسية مهووسة بضرب استقلالية القضاء لتحقيق مصالح خاصة.

ودعا ديلو، القضاة إلى الانتباه، وتحصين سلطتهم من كل اختراق، لافتًا إلى أن "معركة استقلالية القضاء لا تخص القضاة فحسب، بل كل التونسيين الطامحين إلى محاكمات عادلة تضمن لهم حق التقاضي النزيه".

ويرى مراقبون، أن اعتراف قيادي من النهضة بمشاركة حزبه في استهداف استقلالية القضاء، يعد الأول من نوعه على امتداد سلسلة الاتهامات الموجهة إلى حركة النهضة بتوظيف الأجهزة القضائية في العديد من الملفات.

ويؤكد مراقبون، أن الرأي العام المحلي يتداول العديد من الأنباء التي لا تستبعد تدخل حركة النهضة الاسلامية في السلطة القضائية منذ تعيين القيادي البارز في حركة النهضة نور الدين البحيري وزيرًا للعدل بين 2011 و 2013.

وكانت عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، إيمان قزارة، أكدت في تصريحات إعلامية سابقة، أن أطرافًا قضائية موالية لحركة النهضة الإسلامية ''تتعاون معها وتحمي ملفات تورطها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com