السعودية: ندعم حلا نابعا من الداخل للصراع الليبي
السعودية: ندعم حلا نابعا من الداخل للصراع الليبيالسعودية: ندعم حلا نابعا من الداخل للصراع الليبي

السعودية: ندعم حلا نابعا من الداخل للصراع الليبي

قالت الحكومة السعودية، مساء الثلاثاء، إنها تدعم حواراً سياسياً بين طرفي الصراع المستمر منذ سنوات في ليبيا، بحيث يؤسس لحل نابع من الداخل ويمنع التدخل الخارجي.

وقال بيان صدر عن اجتماع مجلس الوزراء الدوري برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن المملكة تجدد "ترحيبها بإعلان كل من المجلس الرئاسي ومجلس النواب في ليبيا وقف إطلاق النار".

وأضاف البيان: تؤكد المملكة "ضرورة البدء في حوار سياسي داخلي يضع المصلحة الوطنية الليبية فوق كل الاعتبارات، ويؤسس لحل دائم نابع من الداخل يكفل الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق، ويمنع التدخلات الخارجية التي تعرض الأمن الإقليمي العربي للمخاطر".

وجاء البيان الحكومي بعد بيان مماثل أصدرته الخارجية السعودية يوم الجمعة الماضي، في أعقاب إعلان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار في عموم الأراضي الليبية.

وقوبل إعلان وقف إطلاق النار بترحيب دولي واسع، وسط آمال بالوصول لتسوية سياسية تنهي الصراع المسلح والفوضى والاضطرابات المستمرة في البلاد منذ سقوط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي في العام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com