طه حسين تونس.. وليد الزيدي أول وزير كفيف في تاريخ البلاد
طه حسين تونس.. وليد الزيدي أول وزير كفيف في تاريخ البلادطه حسين تونس.. وليد الزيدي أول وزير كفيف في تاريخ البلاد

طه حسين تونس.. وليد الزيدي أول وزير كفيف في تاريخ البلاد

أعلن رئيس الحكومة التونسية المكلف ،هشام المشيشي، اليوم عن اختيار الدكتور وليد الزيدي وزيرا للشوون الثقافية ،وهو أول كفيف في تاريخ تونس ، يتم تكليفه بمهمة وزارية.

والدكتور وليد الزيدي، هو أول كفيف تونسي يتحصل على شهادة الدكتوراه في الآداب بعد مناقشة أطروحته في شهر يناير الماضي من العام المنصرم بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة ، ويلقب بطه حسين تونس.

ووزير الثقافة الجديد هو من مواليد 30 أبريل/ نيسان عام 1986 بمحافظة الكاف، شمال العاصمة تونس .

فقد بصره حين كان عمره سنتين بعد إصابته بسرطان العين، وهو من السرطانات النادرة جدا، واضطر الأطباء إلى استئصال عينيه حتى لا ينتشر المرض.

و تميز وليد في اللغة والأدب ولم تمنعه إعاقته من أن يكون منتج برامج إذاعية، إضافة إلى اهتمامه بالشعر والموسيقى.

ابتعد عن عائلته في سن مبكرة عندما تنقل للدراسة بالعاصمة، في " معهد المكفوفين" ، وقال وليد في تصريحات إعلامية إن إقامته هناك لم تكن سهلة، إذ إن الأطفال كانوا يتعرضون له بالضرب وسوء المعاملة.

تحصل بامتياز على شهادة البكالوريا ليتحول للدراسة الجامعية بالمعهد التحضيري للدراسات الأدبية والعلوم الإنسانية بالقرجاني من 2006 إلى 2008 ثم مواصلة الدراسة بدار المعلمين العليا بتونس من 2008 إلى 2011 وتحصل على شهادة التبريز في اللغة العربية.

ودرس كأستاذ مبرز، بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة وكباحث متخصص في العلوم البلاغية والتداولية وباحث أيضا في علم نفس الإعاقة وهناك تحصل على الدكتوراه في البلاغة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com