غادر سريعا.. تقرير فرنسي يكشف كواليس زيارة برنار ليفي إلى ليبيا
غادر سريعا.. تقرير فرنسي يكشف كواليس زيارة برنار ليفي إلى ليبياغادر سريعا.. تقرير فرنسي يكشف كواليس زيارة برنار ليفي إلى ليبيا

غادر سريعا.. تقرير فرنسي يكشف كواليس زيارة برنار ليفي إلى ليبيا

كشف تقرير فرنسي أن الكاتب المثير للجدل برنار هنري ليفي، اضطر لمغادرة ليبيا بعد ساعات من وصوله للتحقيق في مقابر جماعية مزعومة، بعد أن تعرض لهجوم لاذع ومهاجمة موكبه.

وقال التقرير الذي نشرته مجلة "جون أفريك" في نسختها الإلكترونية الصادرة مساء الإثنين، إن برنار هنري ليفي ووزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا، قدّما  في 25 يوليو/تموز في ليبيا، "عرضا جديرا بمسرح العبث"، وفق وصفه، مشيرا إلى أن الكاتب الفرنسي هبط، السبت الماضي، في طائرة خاصة في مطار مصراتة على بعد 200 كيلومتر شرق طرابلس في برنامج مبدئي لمدة يومين.

غير أن مؤلف كتاب "الحرب بلا حب: يوميات كاتب في قلب الربيع الليبي" -حيث يسلط الضوء على دوره في دخول فرنسا الحرب ضد معمر القذافي- لم يمض سوى عشر ساعات على التراب الليبي.

مقابلة صناع القرار

هذه الساعات خُصصت  لمقابلة صناع القرار السياسي والعسكري والاقتصادي في طرابلس والوقوف بالقرب من مقابر جماعية مزعومة حول ترهونة، على بعد 80 كيلومترا جنوب شرق طرابلس، انتهت بهجوم على موكبه من قبل ميليشيا.

وعاد ليفي البالغ من العمر 71 عاما، والذي لم تطأ قدماه ليبيا منذ عام 2011، من حيث أتى في نفس الليلة دون مقابلة الرجل الذي أحضره على الأرجح فتحي باشاغا وزير الداخلية في حكومة الوفاق، ومقرها طرابلس والذي تم تحديد الاجتماع معه صباح اليوم الأحد، وكل ذلك من أجل أن يعدّ ليفي انطلاقا من زيارته السريعة تقارير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية كما يدعي.



ويعلّق كاتب التقرير: "ليس هذا فحسب، ففي هذه المسرحية احتل برنارد هنري ليفي مركز الصدارة، لكن أبطال الدراما الحقيقيين كانوا نشطين خلف الكواليس".

البيتزا التركية

إخفاق
ردات فعل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com