أخبار

قيس سعيد: لا أقبل أن تكون تونس مرتعا للإرهابيين وعملاء الخارج (فيديو)
تاريخ النشر: 22 يوليو 2020 11:45 GMT
تاريخ التحديث: 22 يوليو 2020 13:20 GMT

قيس سعيد: لا أقبل أن تكون تونس مرتعا للإرهابيين وعملاء الخارج (فيديو)

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن الجيش التونسي سيواجه بقوة كل من يتعدى على الدولة التونسية، أو يفكر مجرد التفكير في تجاوز الشرعية، وإنه لا يقبل أن تكون بلاده

+A -A
المصدر: تونس- إرم نيوز

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن الجيش التونسي سيواجه بقوة كل من يتعدى على الدولة التونسية، أو يفكر مجرد التفكير في تجاوز الشرعية، وإنه لا يقبل أن تكون بلاده مرتعا للإرهابيين، أو لعملاء الخارج.

وأضاف خلال زيارة له إلى مقر قيادة فيلق القوّات الخاصّة للجيش الوطني بمحافظة بنزرت، شمال البلاد، ومقرّ وزارة الداخليّة بالعاصمة تونس، أن ”من يفكر بالاعتداء بأي شكل من الأشكال من الخارج، أو الداخل على الشرعية، فإن القوات المسلحة العسكرية ستكون له بالمرصاد.“

كما جدد سعيد في كلمة له نشرت على الصفحة الرسميّة لرئاسة الجمهوريّة، ثقته الكاملة في الجيش التونسي وفي استعداده لرد أي عدوان، مضيفا أن ”تونس أمانة بأيدينا يجب المحافظة عليها، كما أنّ الشعب التونسي ومطالبه أمانة، سنعمل على تحقيقها، وسنرد كلّ عدوان مهما كان مصدره“.

وأكّد سعيد، أن الدولة التونسية قائمة ومستمرة ولن تتوانى عن تطبيق القانون على كلّ من يخالفه دون استثناء، مشدّدا على أنّه لن يقبل أن تكون تونس مرتعا للإرهابيين.

وأشار إلى أنّ الفترة الأخيرة شهدت الكثير من الحسابات السياسية الضيقة، مؤكدا على وجوب العمل على ضمان كرامة التونسيين وتحقيق مطالبهم المشروعة، مضيفا أنّه ليس من حقّ أيّ كان أن يتاجر بفقر المواطنين وأوضاعهم الاجتماعية من خلال تأجيج الاحتجاجات الحاصلة.

كما جدّد ثقته الكبيرة في القوات الأمنية والعسكرية وقياداتها، وفي إصرارها على فرض احترام القانون على الجميع، مضيفا ”أنا زاهد في الدنيا، لكنني لست زاهدا في الدولة التونسية“، مؤكّدا ”التزامه التام والدائم بالمحافظة على الشرعية وعلى القانون، وبتحمّل المسؤولية أمام الله والتاريخ والشعب“.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك